970x90 شفرة ادسنس

وزير الخارجية : تدفق اللاجئين الأفارقة خطر على الأمن القومي


وزير الخارجية عبد القادر مساهل

تدفق اللاجئين الأفارقة خطر على الأمن القومي 

على غير العادة خرج وزير الخارجية الجزائرية عبد القادر مساهل بتصريحات نارية في قضية اللاجئين الأفارقة حيث أكد الوزير أنه توجد شبكات منظمة وراء هذا التدفق الهائل للاجئين الأفارقة إلى الجزائر و إعتبر الظاهرة تهديدا للأمن القومي , وعلى هامش ورشة دولية حول دور المصالحة الوطنية في الوقاية من التطرف و الإرهاب  قال مساهل أن الحكومة في خضم وضع خطط إستعجالية لكبح الظاهرة , و إن الجزائر لا تتلقى دروسا من أحد في حقوق الإنسان .
ويأتي هذا التصريح  في سياق التصريحات التي قادها الأمين العام لحزب التجمع الديموقراطي و مدير ديوان الرئاسة أحمد أويحي الذي حث على ضرورة تنظيمهم و ترتيب أمورهم لتفادي الإنزلاقات الأمنية لاحقا .
ولا يخفي أحد تخوفه من توافد الآلاف من اللاجئين من كل الدول الأفريقية إلى الجزائر من حدوث أزمات أمنية و صحية على المجتمع ككل , و أضحت هذه الظاهرة تهدد الأمن و الإستقرار العام .

وقال وزير الخارجية عبد القادر مساهل في حديثه : " الآن أصبح واضحاً  بأنه توجد شبكات تهريب منطمة وراء هذا التدفق الهائل و لها علاقات مباشرة مع المجموعات الإرهابية و مع الجريمة المنظمة .... ولقد لاحظنا في الآونة الأخيرة تدفق قوي غير عادي .... وتبدو منظمة للغاية .... ومن واجبنا أن ندافع عن سيادة البلاد و الحفاظ على الأمن القومي " .  و راح عبد القادر مساهل أبعد من ذلك  حين أكد أن السلطات العليا للدولة لن تقبل بأي مساومات و مزايدات سياسية من قبل المنظمات غير الحكومية أو الأحزاب السياسية و أكد أن الحكومة الجزائرية لن تتسامح مع ظاهرة خطيرة باتت تهدد أمن و إستقرار البلاد  باتت تصدر المخدرات و الجريمة المنظمة .

و بهذه التصريحات للوزير مساهل  أنهى الجدل حول الآليات التي ستتوجه إليها الحكومة في معالحتها لهذه الظاهرة . 

شاهد تصريحات عبد القادر مساهل وزير الخارجية



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: وزير الخارجية : تدفق اللاجئين الأفارقة خطر على الأمن القومي Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html