970x90 شفرة ادسنس

العُدوان السَّعودي على اليمن


العُدوان السُّعودي على اليمن

في الثَّانية صباحًأ من يوم الخميس  5جمادى الثانية 1436ه - 26 مارس 2015 بتوقيت مكَّة المكرَّمة , إنطلقت 100 طائرة حربية سعودية و 180000 جندي سعودي بالإضافة إلى قوات بحريَّة, برفقت 15 طائرة حربية بحرينية و 6 طائرات حربية الأردنيَّة و 15 طائرة حربيَّة إماراتية و 6 طائرات حربية مغربية و 3 طائرات حربية سودانية مع 6000 آلاف جندي سوداني و 2100 جندي سنغالي و 4 سفن و 16 طائرة مقاتلة و فرقاطة  مصرية و بدعمٍ من باكستان و الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة ; لشن حرب ضروس على اليمن  تحت حُجَّة الدِّفاع عن شرعيَّة الرَّئيس هادي  و بحجة القضاء  على التواجد الشيعي  في المنطقة "الحوثي و أتباعه "
و تدور  رحى الحرب  منذ  سنة 2015  بين  الحلف العربي  الذي يقود  حملة عسكرية هائلة ضد اليمن  تحت مسمى " عاصفة الحزم " و القوات الدَّاعِمة لعلي عبد الله الصَّالِح و حرسه الجمهوري و اللجنة الثورية و مقاتلي جماعة أنصار الله  تحت قيادة عبد الملك الحوثي و محمد علي الحوثي .

تعود جذور النزاع إلى 21 سبتمبر 2014  حينما قرَّر الحوثي  و أتباعه  الإنقلاب على السلطة اليمنية  بقيادة الرئيس المُنتخب بعد الإحتجاجات الشعبية ضد الرئيس الأسبق . حينها قررت السعودية و أتباعها التدخُّل بالقوة المُسَلَّحة لإنهاء  تواجد الحوثيين و إعادة السُّلطة للرئيس هادي , و كان هذا منطلقًا  واسعًا لضرب البنى التَّحتية اليمنيَّة  كما  أنَّ  الأطفال الأبرياء و الشعب اليمني  أصبح  مُجرَّد مسرح  لإستعراض القوة الخليجية في المنطقة  ضد  أناس  حُفاة  لم يتمكنو من إنهاء هذه المهزلة العسكرية منذ سنتين  .  ففي  الأيام الأولى لعاصفة الحزم  قال وزير الخارجية السعودية " تكفينا 10 أيَّام فقط لإنهاء الحوثيين " . لكن و للأسف  كان هذا مجرد  حلم سعودي سافر  لم يتمكن كل هذا الحلف لحد الآن و بالرغم من كثافة القصف  من إيقاف العدو الشيعي في المنطقة بل  تمكن عدو التحالف العربي  من التوغل في الأراضي السَّعودية في العديد من المرات بعديد الوسائل منها " الصواريخ بعيدة المدى سوكود " .
لم ينجر عن التهور السعودي في المنطقة سوى المزيد من العار لبلدان هذا التحالف التي تدَّعي حماية حقوق الإنسان وهي التي تقوم بالقصف العشوائي  تحت ذريعة محاربة الإنقلابيين . هذا القصف  و هذا العدوان أدَّى إلى تشريد الآلاف من الأطفال و العائلات . فمتى ترفعُ السَّعودية يدها على اليمن و تترك المنطقة تعيش بسلام بما أنها لم تفعل شيئاً سوى جر الشعب اليمني إلى الموت و التشرد الواحد تلوى الآخر  .  


شاهد آثار الدَّمار في اليمن 


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: العُدوان السَّعودي على اليمن Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html