970x90 شفرة ادسنس

ترامب يتَّهم قطر بتمويل الإرهاب | TRUMP


الرَّئيس أمريكي يتَّخذ موقف معادي لقطر

أبرز رئيس الولايات المتحدة الأمريكية USA دونالد ترامب TRUMP موقفه من الأزمة الخليجية الأخيرة بعدائية كبيرة لقطر حيث هاجم الرئيس الأمريكي الدوحة متهمًا حكومتها بتمويل الجماعات الإرهابية المتطرفة .
و قال ترامب : " كا علينا أن نتخذ خيارا صعبا لكن ضروريا .... إن الوقت قد حان لدعوة قطر لأنهاء التمويل " . و في نفس السياق أكّد الرئيس التركي رجب طيب آردوغان بمواصلة دعمه للدوحة مطالباً برفع الحصار تمامًا عنها .
وقال دونالد ترامب أنه قد تحدث مع زعماء إقليميين عقب القمة العربية الإسلامية التي تم عقدها في الآونة الأخيرة في الرياض و قرَّر أنَّ الوقت قد حان لدعوة قطر لإنهاء دعمها للجماعات الإرهابية .
وأضاف ترامب في البيت الأبيض " دولة قطر ... للأسف ... لها تاريخ مع تمويل الإرهاب على مستوى عالِ للغاية " وتابع يقول " كان علينا أن نتخذ قرارًا ... هل نسلك الطريق الأسهل أم علينا في النهاية أن نتخذ خيارا صعبا لكن ضروريا . علينا أن نوقف تمويل الإرهاب . قررت ... أنَّ الزقت حان لدعوة قطر لإنهاء التمويل "
وكان هذا  حيالَ قرار  المملكة العربية السعودية و الإمارات و مصر و البحرين قطع العلاقات كاملةً مع دولة قطر لأسبابِ تتعلق بتهم تمويل الإرهاب و إحتضان منظمة الإخوان المسلمون و إحتضان أبرز المعاضرين للأنظمة العربية في قطر كما وجهت العديد من التهم في قضايا أخرى تتعلق بتصريحات منسوبة إلى الأمير تميم آل ثاني  أمير دولة قطر والتي أثارت ضجة كبيرة  كما كان لأخبار قناة الجزيرة القطرية واقعٌ مهم في هذه الأزمة و آخر ماقسم قشة البعير هو حكاية إختراق البريد الإلكتروني للسفير الإمراتي و كشف تخابر الإمارات العربية المتحدة ضد المملكة العربية المتحدة  و إعتبرته هذه الدول تدخلا في شؤونها و زعزعةً لإستقرار الخليج مما أدى لإتخاذ مثل هكذا قرار يقضي بوقف التعامل مع دولة قطر و إعتبارها دولةً إرهابيَّة .

شاهد تهجُّم ترامب على قطر من البيت الأبيض


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: ترامب يتَّهم قطر بتمويل الإرهاب | TRUMP Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html