970x90 شفرة ادسنس

إقليم كتالونيا متشبث بإستقلاله عن إسبانيا


إقليم كتالونيا يشدد على مطالبته

تجري هذه الأيام مطالبات شديدة اللهجة من إقليم كتالونيا يسري اتجاه  الإسراع في إجراء الإستفتاء الذي سيفصل في مصير بقاء كتالونيا ضمن المملكة الإسبانية أم لا . و يرى مححلون سياسيون و إجتماعيون بأن إقليم كتالونيا سينفصل لا محالة عن المملكة الإسبانية و ذلك أن شعب مقاطعة كتالونيا ذهنيا الآن مستقل أي " مستقل إفتراضيا " في إنتظار الإعلان الرسمي الذي يلي مباشرة  الإعلان عن نتائج الإستفتاء في الخريف المقبل الذي سينظم من قبل الإئتلاف الإنفصالي الذي يحكم إقليم كتالونيا منذ سنة 2016 .

وخلال تقديم مشروع القانون الخاص بالإسفتاء أكدت نائبة أنه سيتم الإعلان فورا عن إستقلال دولة كتالونيا في حال ظهور نتيجة نعم للإستقلال  في الإستفتاء . و نددت صحيفة الباليس الإسبانية بهذه المبادرة على الفور و اعتبرتها إنتهاكا لسيادة القانون و المبادىء الديموقراطية في إسبانيا .

وينص مشروع القانون الخاص بالإستفتاء على إرساء هيئة إنتخابية مستقلة للإشراف على الإنتخابات الذي يجب أن يصوت عليه في أواخر أوت الجاري من قبل النواب الكتالونيين , و كان قد أجري إستفتاء إستشاري غير قانوني عام  2014  حوكم على إثره الرئيس السابق للسلطة التنفيذية في كتالونيا "
آرتورماس" بعدم تولي المناصب لمدة عامين . و تعارض حكومة المحافظين بشدة الإستفتاء و تعتقد أنه من الواجب إستشارة الشعب الإسباني كله حول هذ القرار بإعتباره توجها مصيريا تاريخيا .

فيما أعلنت المحكمة الدستورية بأن الإقتراع غير قانوني و هددت السلطة التنفيذية في إقليم كتالونيا بالملاحقة القضائية .



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: إقليم كتالونيا متشبث بإستقلاله عن إسبانيا Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html