970x90 شفرة ادسنس

600 مليون دولار سنويا لإستيراد الشكولاطة و المايوناز !! | الحكومة تعد بضبط الإستيراد


600 مليون دولار سنويا لإستيراد الكماليات

الشكولاطة و المايوناز تثقل كاهل الخزينة العمومية !!

صدق أو لا تصدق أكثر من 600 مليون دولار تخرج سنويا من الخزينة العمومية الجزائرية لإستيراد الشكولاطة و المايوناز !!!! الأصعب  تصديقا أن هذا تفاقم مع بداية الأزمة الإقتصادية جراء الإنخفاض الحاد لأسعار النفط  أي بالأحرى في عز التقشف !! 

و تسعى الحكومة الجزائرية إلى كسب هذه المبالغ التي تذهب هباءًا في إطار الحد من نزيف العملة الصعبة للحفاظ على صندوق الإحتياط , في ظروف أقل ما يقال عنها أنها صعبة ,  و تركزت التقارير أن 600 مليون دولار تذهب لجلب الشكولاطة و المايوناز و الكيتشوب و الصلصات الجاهزة غيرها من الكماليات التي لا تسمن و لا تغني من جوع.

وفي هذا الصدد جاء قرار الحكومة ب إصدار تعليمة تحمل لائحة تفصيلية وجهتها الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات  المالية الأحد الفارط لمدراء البنوك و المؤسسات المالية تتضمن قائمة المواد الغذائية و الصناعية الممنوعة من توطين عملية الإستيراد المحددة من قبل وزارة التجارة و التي تضمنتها مراسلة الجمعية رقم 421 - 2017   . 

وشملت القائمة التي حددتها وزارة التجارة  عدة مواد كانت تنهك الإقتصاد الوطني بإستيرادها و التي أخذت من ميزانية الجزائريين في ظرف 3 سنوات من عز الأزمة الإقتصادية قرابة الملياري دولار !! .

المواد المعنية هي :
المواد الغذائية : الشكولاطة و الشكولاطة غير المحشوة و البيسكوت و المرطبات و الذرى الطرية و المصبرات و كل الأنواع التي تحتوي على كاكاو و الفواكه المجففة بقشرة و بغير القشرة و عصير الفواكه و خليط العصائر و المياه المعدنية و المياه الغازية .
المواد الصناعية : تشمل مواد الصنابير و المحولات الكهربائية و الرخام الجاهز و الغرانيت الجاهز و مواد البناء الحمراء و السجاد و منتجات البلاستيك و الأثاث .

شاهد


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: 600 مليون دولار سنويا لإستيراد الشكولاطة و المايوناز !! | الحكومة تعد بضبط الإستيراد Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html