970x90 شفرة ادسنس

تصريح الوزير الأول تبون عقب إجتماع الثلاثية


هذا ماقاله الوزير الأول عبد المجيد تبون

عقب إجتماع الثلاثية

أكد الوزير الأول عبد المجيد تبون في تصريح له عقب إجتماع الثلاثية " الحكومة و المركزية النقابية و منظمات أرباب العمل " أن تعليمات رئيس الجمهورية واضحة و صارمة بخصوص عدم الإستدانة الخارجية و أن القدرات المالية للدولة بخير  و أنها لن تتخلى عن إلتزاماتها الإجتماعية و مشددا على ضرورة فتح قنوات الحوار و التشاور مع جميع مكونات النسيج الوطني كسبيل أسرع لبلوغ الأهداف التنموية المُسطَّرة , و أعلن عن موعد الإجتماع المقبل الذي قرر إنعقاده يوم 23 سبتمبر بولاية غرداية , و جاء ضمن تصريحه كذلك أن الدولة ستدعم كل من يستثمر في المجال الإجتماعي أي " المواد واسعة الإستهلاك " من أجل تخفيض الأسعار , و أكد أيضا أن الحكومة ماضيةٌ في وضع خطط لمشاريع تنموية بالتعاون مع الشركاء الإجتماعيين .

يأتي هذا الإجتماع بعد تصعيدات معتبرة بين الوزير الأول و منظمات أرباب العمل  في العديد من الجوانب , و صعود أصوات  تدعو إلى إيقاف رجل الأعمال علي حداد المتهم بتضييع المال العام و الكثير من القضايا الأخرى منها العدد الكبير من المشاريع التي منحت له و لم ينطلق في العمل بها بعد , إضافة إلى قضايا تتعلق بالفساد المالي  و عدم إستغلال الأراضي الفلاحية و غيرها من التهم ...

كما لم تخلو تبعات هذا الإجتماع من العديد من الخلفيات السياسية  الحقيقية منها و المروجة , أهمها تلك التي تتحدث عن ضغوط كبيرة ضد الوزير الأول عبد المجيد تبون للخضوع لرؤساء المؤسسات  بأمر من المستشار الأول لرئيس الجمهورية السعيد بوتفليقة .

فهل يمكن فعلا أن يكون هذا الإجتماع كتنازل من الوزير الأول عبد المجيد تبون عن الخطوات التي إنطلق في إتخاذها عقب تعيينه  من فصل المال عن السياسة و غيرها ... , أم أنَّ الوزير إحتفظ بتلك المبادىء و لا يزال يعمل على فصل المال عن السياسة ؟  , و الإحتمال الثالث و الأخير و هو المخيف أكثر و هو الضغط الممارس ضد الوزير الأول أو صِحَّة قضية المسرحية المعمولة بين الأطراف الثلاثة ؟؟

ننتظر آرائكم !!

شاهد تصريح الوزير الأول عقب إجتماع الثلاثية


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: تصريح الوزير الأول تبون عقب إجتماع الثلاثية Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html