970x90 شفرة ادسنس

السبسي يؤكد على إرادة الدولة في القضاء على الإرهاب


الباجي قايد السبسي يشدد

على إرادة تونس في محو الإرهاب

أكدَّ الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي , أنَّ الحرب على الإرهاب ستظلُّ مفتوحة إلى حين إقتلاعه من جذوره , وقال خلال إحتفالية عسكرية بمناسبة الذكرى 61 لتأسيس الجيش الوطني التونسي بالقاعدة العسكرية بالعوينة وسط العاصمة تونس , إنَّ " العمل على ةضع إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب تقوم على الوقاية و الحماية و التتبع و الرد على التهديدات الإرهابية " .

و تعهد الرئيس السبسي على وضع خطة عمل لمواجهة هذه الآفة الإجتماعية والتي تشمل إعادة تنظيم وزارة الدفاع الوطني و هيكلتها , و مواصلة إقتناء التجهيزات الملائمة , و تطوير منظومة التكوين و التدريب و الإستعلام , إلى جانب تحسين ظروف عيش العسكريين و الإحاطة بهم .

و ثمن السبسي ما حققته القوات المسلحة التي تعمل ليلا نهارا على حماية الحدود البرية و البحرية و المجال الجوي و على تعقب الإرهابيين , في مجال مكافحة الإرهاب كإنتصار للحرية والديموقراطية  وقيم الإعتدال على قوى الظلام و الشر .

و ذكَّر الرئيس التونسي بمعركة بنقردان الشهيرة في مارس 2016 , و بنقردان مدينة حدودية بين تونس وليبيا هاجمتها مجموعة إرهابية تضم أكثر من 50 مسلَّحاً . لكن قوات الجيش تصدَّت لهم ببسالة .
و دشن الرئيس السبسي مدرسة الإستخبارات و الأمن العسكري و التي كان  قد أعلن عن إحداثها في 24 جوان 2016 . 

وفي سياق آخر قررت النقابات الأمنة في تونس تأجيل الوقفة الإحتجاجية التي كانت مقررة في الثامن جويلية الجاري أمام قصر الحكومة , لتحقق مطالب إجتماعية ومهنية , و قال الناطق الرسمي بإسم الإتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن الداخلي عماد الحاج خليفة , " أنَّ تأجيل الوقفة الإحتجاجية  التي كان من المزمع أن تنفذها سبع نقابات أمنية ممثلة للأمن الداخلي و الحرس الوطني و الأمن الرئاسي و الأمن العمومي و الحماية المدنية و السجون و الإصلاح ووحدات التدخل , جاءت امتثالاً لرغبة الأمنيين في توحيد صف العمل النقابي ".
و هدَّد بتنفيذ حراك إحتجاجي في حال عدم رد رئاسة الحكومة على مطالبهم.

و تزامن ذلك مع إقرار الحكومة التونسية زيادات طفيفة على أسعار الوقود و البنزين و الغازوال , لكنَّها قررت إبقاء أسعار المواد الأخرى كقوارير الغاز دون تغيير مراعاة للمقدرة الشرائية للفئات محدودة الدخل .



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: السبسي يؤكد على إرادة الدولة في القضاء على الإرهاب Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html