970x90 شفرة ادسنس

لأول مرة الملك سلمان يسمح بقيادة المرأة للسيارة


و أخيراً الملك السعودي يسمح للمرأة بقيادة السيارة

قرار مفاجىء بعد سنين طويلة من تحريم سياقة المرأة

في قرار غير منتظر من الملك سلمان بن عبد العزيز , أعلن فيه ملك السعودية عن إصلاحات لطالما ناضلت من أجلها المرأة السعودية , و جاء فيها إقرار قانون يسمح للمرأة بقيادة السيارة , بعد سنوااات طويلة من تحريم رجال الدين و رجال الإفتاء و الدعاة الرسميين السعوديين لقيادة المرأة للسيارة , معتبرين أنه منبع الفتن و المشاكل الأخلاقية , كما إعتبرو أيضا أن قيادة المرأة للسيارة يمنحها حرية مطلقة إضافية قد يؤدي بها للفتنة و المشاكل , فكانت دائما تضطر المرأة إلى كراء رجال أجانب لسياقة سيارتها و يؤديها إلى ما تريد لتقضي حاجياتها , و المرأة السعودية كانت المرأة الوحيدة في العالم التي يمنع عليها سياقة السيارة .

الأمر الغريب في رجال الدين السعوديين الذين لا ينفكون عن الفتاوى الغريبة و الغبية   - ماعدا العلماء الأجلاء و هم قليلون -  تغاضو عن قيادة الرجل الغريب الأجنبي لسيارة المرأة و مرافقتها للمنزل و للعمل و لأي مكان كل يوم  بينما يركزون على قيادة المرأة للسيارة , كيف سيكون وجوههم اليوم بعد قرار الملك و هم طيلة القرون يحرمون قيادة المرأة للسيارة ؟؟ و للتذكير فإنَّ تاريخ الإفتاء في السعودية مليء بالتناقض و الغباء , فتم تحريم خروج المرأة كاملا ثم تحريم خروج المرأة للدراسة , ثم السماح للمرأة في الدراسة الإبتدائية و المتوسطة فقط , ثم السماح لها بالدراسة ...   و حتى قيادة السيارة و إستعمالها أصلا كان محرما في البداية على الجميع حتى جاء بها الملك نفسه ,  و تستمر هذه الإفتاءات الغريبة إل يومنا هذا و من أشهرها تحريم سياقة المرأة للسيارة . هذه الفتاوى جعلت من السعودية مضحكة للعالم الإسلامي و الغربي من جراء تفاهة مواضيع و أحكام هذه الفتاوى .

يأتي هذا القرار في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 , أين من المنتظر أن تسير المملكة إلى إنجاز مركبات سياحية تستقبل فيه العنصر الأجنبي و هنا ستعارض الحرية التامة للأجانب مع القيود الملكية على المواطنين السعوديين فيما يخص قيادة المرأة للسيارة .

تابع كل مايخص قرار السماح للمرأة بسياقة السيارة



 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: لأول مرة الملك سلمان يسمح بقيادة المرأة للسيارة Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html