970x90 شفرة ادسنس

الدينار يرتفع أمام الأورو في التداولات الرسمية لأول مرة منذ أربع سنوات


الدينار الجزائري  يرتفع أمام الأورو في التداولات الرسمية

لأول مرة منذ أربع سنوات


لأول مرة منذ أربع سنوات إسترجع الدينار الجزائري بعضاً من قيمته أمام الأورو في التداولات الرسمية , وهذا ماصرحت به أحدث نشرة نقدية للبنك المركزي الجزائري فيما يخص التداولات النقدية و المالية الرسمية خلال الثلاثي الثاني من سنة 2018 , و أكد على إستمرارية تعليق طبع النقود خلال الربع الثاني من السنة الجارية .

و وصلت قيمة إرتفاع الدينار الجزائري أمام الأورو إلى نسبة 2.94% و سجل في جانب آخر إنخفاض قُدِّرَ بنسبة 3.09% أمام الدولار الأمريكي , بينما سجَّل البنك المركزي الجزائري إرتفاعاً محسوساً في الكتلة النقدية المحلية بنسبة 6.42% وهذا جاء كرد فعل طبيعي جراء قرار الحكومة المتعلق بطبع النقود .

حيث ضخَّت الحكومة ودائع بقيمة 2185 مليار دينار في الربع الأول من 2017 و ضخت 1400 مليار دينار في الربع الأول من سنة 2018 , و تم تجميد طبع النقود ما بين جوان ومارس و لحد الآن سيتواصل التجميد بحسب الينك المركزي الجزائري .

وفي إطارٍ آخر أكدت النشرة النقدية و المالية لبنك الجزائر أنَّهُ هناك إستقرار في الودائع المالية لمداخيل المحروقات و إرتفاع للعملة الأجنبية بنسبة 10.42 بالمئة , و هذا بفعل إستقرار أسعار النفط منذ سنة 2016 بحيث بقيت تتراوح ما بين الـ 60 و 70 لتصل الآن إلى عتبة 85 دولار للبرميل .

إنَّ الأرقام التي كشفتها تقارير البنك المركزي الجزائري تدل على الفارق الكبير لنسب التداولات المالية و النقدية بين السوق الرسمي و السوق الموازية بحيث بلغ الفارق في قيمة الدينار مابين السوقين الـ 30% , وهذا بسبب بسيط وهو أن الكتلة النقدية المتداولة في السوق الموازية أكبر بكثير من تلك المتداولة في السوق الرسمية , وبالتالي فإنَّ تقارير البنك المركزي لا تعكس إطلاقاً حقيقة الإقتصاد الجزائري الذي يعيش في الأسواق الموازية , و يبقى على هذه الحال مادام لم تتحرك الدولة للقضاء على السوق الموازي بالفعل .

شاهد إرتفاع قيمة الدينار الجزائري أمام الأورو





أترك لنا تعليقك حول هذا الموضوع

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: الدينار يرتفع أمام الأورو في التداولات الرسمية لأول مرة منذ أربع سنوات Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html