970x90 شفرة ادسنس

إحذرو تطبيقات إستحضار الجن " Ouidja / Tcharly "


 تطبيقات إستحضار الجِن
" السِّحر المُعاصِر"

إنتشرت مؤخَّرًا  تطبيقات يتم من خلالها إستحضار الجن ,هذه التطبيقات موجهة لفئات عامة يمكن للجميع إستعمالها , و تسهل على الجميع  القيام بأمور تتعلق بالسحر و الشعوذة  . وهي تطبيقات مطوِّرة لفكرة لُعبة " تشارلي " المشهورة , حيث كان يقوم المستهلك في الماضي برسم  خطوط متعامدة و يكتب " نعم / لا " و ينطق ببعض الكلمات  يسأل فيها الجن و هو يجيب عن طريق تحريك  قلم الرصاص  . الآن أصبحت إلكترونية حيث يقوم التطبيق أو اللُّعبة على أساس  فكرة  " تحدِّي تشارلي "  أي تحدِّي إستدعاء روح تشارلي  الميتة . وهي  من أقوى و أشهر الخدع النفسية في العالم  , حيث توحي لك هذه اللعبة أنك فعلا تقوم بالتحدث مع الأرواح بطريقة مسلية نوعا ما و أحيانا بطريقة مخيفة  " اللَّعب على الوتر النفسي للَّاعب " . لكنها حقيقية إذا توفرت على ظروف مناسبة منها " الإعتقاد " و الإبتعاد عن قواعد الدين الإسلامي  مع الإيمان بمبادىء هذه  اللعبة  , وكما هو معروف لدى علماء الدِّين  بأن الإصرار  على إستحضار الجن  المتكرِّر  و الإعتياد على هذه اللُّعبة أو تجريبها سيؤدِّي فعلاً إلى إستحضاره  إذا توفرت شروط أخرى مثل " ترك الصلاة , النجاسة , هجر القرآن ....الخ ", ويكفي فقط  الإعتقاد و تصديق اللعبة و الإرادة الذاتية في إستحضار الجن  لكي تتحقق اللعبة . والبعض لا يتأثر بهذه اللعبة ولا تنطلي عليه بسبب فقدانه لتلك الشروط السابق ذكرها .

تكون اللُّعبة الورقية أو النسخة الإلكترونية بالشكل التالي : إما رسم خطين متعامدين مع كتابت  نعم / لا بشكل متكرر و وضع قلمين رصاص  متعامدين و تكرار  نطق  " تشارلي تشارلي تعال بأي لغة......الخ "  في هذه الحالة يقوم هو بتحريك القلم إلى نعم أو لا حسب رغبته هو , ويمكن للضحية أن يسئله أي أسئلة أخرى ; وفي النهاية يقول اللاعب  " إلى اللقاء تشارلي " لإنهاء الصلة به لكن يمكن أن يجاوب ب لا أي أنه لا يريد إنهاء الصلة و يريد البقاء مع الضحية و هنا يعني أمور جد سيئة للضحية لأنه سيعاني  من ملايين المشاكل فيما تبقى من حياته  , والنسخة الإلكترونية نفس الشيء فقط الإجابة تكون في الواقع مباشرة يمكن أن تكون إجابة على التطبيق و التي يسعى المحللون لفهم آلية عملها  ممكن تكون جهة ما وراء التطبيق تقوم بذلك وذلك نظرا لطبيعة التطبيق الإلكتروني على أنه مجرد لوغاريتميات  حسابية و لغات برمجة لا غير  . إلا في حالة تمكن الجن من إستعمالها وهذا شيء مستبعد  بشكل كامل .

يجدر بالذكر أن تشارلي هو طفل أسطورة ميكسيكية قديمة  . 
وهناك لعبة أخرى و التي جربها تلاميذ جزائريون  في ثانويات و هي تطبيقات  وهي لعبة حقيقية  OUIDJA  أو حتى تشارلي نفسها  هي طرق ميكسيكية قديمة تستعمل للشعوذة و إستحضار الشياطين و الجن , وإشتهرت  بمجرد ولوجها  عالم الإنترنت ;  هذا يعني أن اللعبة حقيقية 100%  و تجريبها و لعبها مُحرَّم تمامًا  لأنه شرك بالله أولاً  إضافة لذلك  فهي تسبب مشاكل نفسية عصيبة  كالصرع و الإغماء و التخيلات وقد  يتأتى عن تجريب هذه اللعبة   أشياء أخرى مثل  فتح أنابيب الغاز  أو حرق  و تكسير شيء ما  مثل ما حدث في ثانويات جزائرية أثناء تجريب هذه التطبيقات .  أين  نقل  أكثر من 20 تلميذ من مختلف الثانويات على جناح السرعة إلى المسشفيات  لظهور إضطرابات سلوكية و إغماءات بالجملة و تم رقيتهم من طرف مختصين في هذا المجال  ; يجدر إلى أن الأئمة و علماء الدِّين يحذرون من هذه التطبيقات و اللعب  لأن  الجوهر فيها ليس اللُّعبة في حد ذاتها لأن اللعبة في حد ذاتها  مجرد لوغاريتميات و مجرد قلم رصاص و ورقة لكن الجوهر فيها هو النية و التكرار و الإصرار و الإيمان بمعتقدات اللعبة التي هي من أبسط معتقدات الشعوذة و السحر .

شاهد  ما ذا حصل  عند تجريب هذه اللعبة في مؤسسات تعليمية جزائرية من قبل تلاميذ





  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: إحذرو تطبيقات إستحضار الجن " Ouidja / Tcharly " Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html