970x90 شفرة ادسنس

السفيرة الأمريكية : الجزائر ليست في أزمة


السفيرة الأمريكية في الجزائر Joan Polaschik

الجزائر ليست في أزمة إقتصادية

أكدت السفيرة الأمريكية بالجزائر Joan Polaschik في حوارها مع قناة تلفزيونية جزائرية خاصة , بأن الجزائر ليست في أزمة إقتصادية , و أنها تعمل بجد لتطوير إقتصادها في ظل العديد من التحديات التي تواجهها الجزائر في المنطقة , و قالت " أعتقد أن كلمة أزمة مبالغ فيها و نحن نعمل على تقوية العلاقات الإقتصادية الجزائرية الأمريكية و أعتقد أن هذا جد مهم من أجل الشباب الجزائري من أجل التكوين في عدة مجالات " , كما صرحت كذلك بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت الكثير  للإقتصاد الجزائري و من أهم تلك المشاريع مشروع " جينيرال اليكتريك " .

و أكدت السفيرة في حديثها أن الجزائر لها العديد من الموارد التي تمثل بالنسبة لعلم الإقتصاد فرصا لا تعوض و عليها أن تتمكن من إستغلال هذه الفرص بشكل جيد و ملائم , و قالت في ردها على سؤال الصحفي الجزائري  "
لا الحمد لله  أعتقد أن الجزائر تجاوزت مرحلة الأزمة .... صحيح أن  الموارد المالية إنخفضت بشكل كبير جدا  لكن الجزائر الآن تعمل فعلا على التخلص من تبعات الأزمة التي أصابتها و ذلك بإعادة هيكلة إقتصادها و قد ركزت على تنمية الصناعة المحلية " , و ربطت التطور الإقتصادي  بمدى الإستقرار و الأمن في الجزائر و التي تعتبره مكسبا كبيرا حققته الجزائر و الذي يساعد الدولة على تنمية إقتصادها و السير في مخطط النمو , و تعتقد كذلك أنه على الجزائر إيجاد أحسن مخطط إقتصادي تتخذه من أجل عدم الوقوع في مثل هذه الأزمات مرة أخرى و عليها أن تركز على محاولة التصدير إلى أفريقيا و هذا يحدث الآن بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في مشروع " جينيرال اليكتريك " و العديد من المشاريع الأخرى .

و تعتقد أن الجزائر ينقصها الكثير من التسويق الدولي لمنتجاتها المحلية  و تحسين صورة صناعاتها المختلفة , و صرحت السفيرة بأنه توجد العديد من المحادثات بين الولايات المتحدة و الجزائر في المواضيع الإقتصادية المهمة و التي تمس هذا الشأن  . و تتركز معظم المحادثات بين واشنطن و الجزائر في المواضيع التقنية خصوصا فيما يتعلق في التيكنولوجيا  .

و أشارت السفيرة الأمريكية أن وجهات النظر بين البلدين متقاربة خصوصا بعد إعتلاء الرئيس ترامب البيت الأبيض , و الذي أكد على ضرورة محاربة الإرهاب بكل أشكاله و دعم الحوار السياسي و حل الخلافات بالوسائل الساسية و نبذ العنف و التطرف ,

و أشادت السفيرة الأمريكية بقوة و ذكاء الديبلوماسية الجزائرية ووصفتها بالمذهلة التي أكن لها كل الإحترام و التقدير . 

شاهد الحوار التلفزيوني للسفيرة الأمريكية بالجزائر


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: السفيرة الأمريكية : الجزائر ليست في أزمة Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html