970x90 شفرة ادسنس

إيران تهدد بالإنتقام ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة


إيران تهدد بالإنتقام ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة

أقر البرلمان الإيراني أول أمس مجموعة من الإجراءات الإنتقامية ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة , حيث جاء ضمن هذه الإجراءات مشروع مواجهة الإجراءات الإستفزازية و الإرهابية الأمريكية في المنطقة , أين صوت البرلمان الإيراني بالأغلبية الساحقة على مشروع قانون يكلف وزارتي الخارجية و الإستخبارات و جميع الأجهزة الأمنية و العسكرية برصد و تتبع المنظمات الإرهابية الأمريكية التي تنشط في المنطقة , كما تم تكليف هذه الأجهزة بمتابعة و رصد المساعدات الأمريكية المقدمة إلى التنظيمات الإرهابية خصوصا  " داعش " و تلك الناشطة في سوريا , و يتم إرسال كل التقارير بصفة دائمة إلى البرلمان أي تقدم المؤسسات المكلفة بذلك نتائج دراساتها و ترصدها للنشاطات الأمريكية اتجاه المنظمات الإرهابية .

و جاء في القانون  المصادق عليه من قبل البرلمان الإيراني  تخصيص ميزانية 260 مليون دولار لفيلق القدس وكذلك تخصيص 260 مليون دولار أخرى لتطوير المنظومة الصاروخية الإيرانية , وذلك ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت 18 شخصية إقتصادية إيرانية و استهدفت بشكل مباشر الحرس الثوري الإيراني و منظومته الصاروخية .

و أكد نص القانون المصادق عليه على أولية منح  الإستثمارات الإيرانية للشركات التي لا تستجيب للضغوطات الأمريكية ,  كما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة الأمريكية تعبث بأمن المنطقة و الشرق الأوسط والسعي إلى إشعال نار الفتنة .

و يأخذ التصعيد في التصريحات الأمريكية الإيرانية منحى تصاعدي و ذلك بعد الإخلال من الجانب الأمريكي بالإتفاق النووي التاريخي سنة 2015 .

كما يبدو فإن عودة العلاقات الأمريكية مع الدول المحيطة بإيران مثل السعودية و دول الخليج إلى مسارها الطبيعي  كالمعتاد  كان له الأثر العميق في خرق الإتفاق النووي  الذي تم عقده مع إيران مع الدول النووية في سنة 2015 .

شاهد تحليل المختص الإيراني في الموضوع



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: إيران تهدد بالإنتقام ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html