970x90 شفرة ادسنس

إنطلاق قرعة الحج الإضافي اليوم | هذه شروط الحصول على الحج الإضافي


إجراء قرعة الحج الإضافي اليوم عبر كافة الولايات

و هذه شروط الحصول على الحج الإضافي

تجري اليوم عبر كافة الولايات قرعة الحج الثانية للمسنين الذين ثبتت مشاركتهم 10 مرات على الأقل في عمليات القرعة الخاصة بالحج للأعوام الفارطة , حيث منحت لهم حصة إضافية قدرت ب 1500 دفتر حج , و ذلك طبقا لتعليمة الرئيس الذي أمر بإلحاق كل من لم يفوزو في قرعة الحج أكثر من عشر مرات بحصة الجزائر من خلال كوطة خاصة يحدد تعدادها كل موسم .

و حسب ما جاءت به وزارة الداخلية و الجماعات المحلية فإن المعنيين بقرعة اليوم و التي ستجرى على مستوى مقرات الولايات هم من أصحاب المشاركات المتكررة التي فاقت ال10 مرات في القرعة سابقا , و هذا دون أن يسعفهم الحظ في زيارة البقاع المقدسة لأداء الركن الخامس من الإسلام , شرط أن تكون تسجيلاتهم السابقة على فترات متتالية , و في نفس مر البلدية عكس ماكان يعتقده البعض . كما يشترط أن يكون صاحبه مولودا في عام 1947 أو أقل و يكون سنه قد تجاوز السبعين و هذا لتمكينه من أداء مناسك الحج التي انتظرها طويلا .

و حسب الديوان الوطني للحج و العمرة فإن قاعدة البيانات التي تخص الشخص الراغب في الإستفادة من هذه الكوطة الإضافية ترفعها مصالح وزارة الداخلية , التي تشرف على العملية و تعمل على تقديم تقرير يضم أسماء الأشخاص الذين يحق لهم المشاركة على مستوى مقرات الولايات , و قد تم تقسيم الكوطة حسب نسبة مشاركة كل ولاية , حيث تحصلت العاصمة على 144 دفتر حج إضافي من أصل 1500 , و دعت ولاية الجزائر المعنيين اليوم لحضور عملية القرعة . و نفس الشيء لبقية الولايات .

و أعلن ديوان الحج و العمرة أن  قافلة " حج مبرور "المتشكلة من مجموعتين , حيث ستنطلق الأولى من برج بوعريريج لتجوب ولايات الشرق الجزائري و الثانية تكون إنطلاقتها من ورقلة لتجوب ولايات الجنوب و الغرب , و يستعين المنظمون  بآليات تعليمية حديثة منها مجسم ثلاثي الأبعاد للكعبة الشريفة و صور و أشرطة فيديو , و تختتم القافلة مسيرتها يوم 25 من هذا الشهر بالعاصمة ..





  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: إنطلاق قرعة الحج الإضافي اليوم | هذه شروط الحصول على الحج الإضافي Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html