970x90 شفرة ادسنس

البعوض " الناموس " يتسبب في دخول 425 شخص المستشفى بمعسكر


الناموس يتسبب في دخول 425 شخص

المستشفى خلال 24 ساعة في معسكر

شهدت مصلحة الإستعجالات لمستشفى تيغنيف في ولاية معسكر , حالة من الفوضى و الضجيج الممزوجين بقلق شديد بعد إستقبالها ل425 شخص أصيبو بمرض جلدي كان يبدو في البداية غريبا قبل تشخيصه من قبل الأطباء العاملين بالمصحة و يتعلق الأمر ب 350 مصابا ليلة الخميس إلى الجمعة و 75 حالة تم  إستقبالها نهار أمس .

و أفادت مصادر إستشفائية , أن الأشخاص الذين استقبلتهم مصلحة الإستعجالات شعرو بمرض جلدي غريب نتج عن تكرار الحكات , ثم احمرار الجلد و انتفاخه , مخلفاً أعراضاً جانبية أخرى كالحمى , و الإسهال ما جعل 350 شخص ينتقلون للمصلحة في البداية ثم لحق لهم 75 شخصا صباح أمس الجمعة . و نظرا للكم الهائل من الوافدين على الإستعجالات فقد قامت إدارة المستشفى بإستنفار جميع الأطباء و الممرضين , الذين كانو في عطلة أو فترة راحة أو حتى ممن انقضت ساعات عملهم نهارا وكذا العاملين بالصيدلية من أجل ضمان تكفل جدي بالمرضى المصابين , حيث تم تشخيص الداء و أجمع الطاقم الطبي على أن جميع المصابين تعرضو للسعات البعوض "
الناموس " حيث أنه بطريقة غير إرادية يقوم المصاب بحك مكان اللسعة ما جعلها تنتفخ و تحمر و تعطي بعدها  أعراضا جانبية للمرض كالحمى و الإسهال .
ويرجح أن تكون أسراب البعوض تنقلت للمصابين جراثيم خطيرة يكون مصدرها الأوساخ و القمامات و كذا مياه الصرف . وتم إخضاع  الجميع للعلاج و إعطاؤهم حقن مضادة للتسمم , و غادرو كلهم المصلحة نحو بيوتهم و تداولت عدة أوساط مهتمة بالموضوع أمس أن الأمر يتعلق بصنف جديد من البعوض قد اجتاح المنطقة و هو أكثر خطورة من البعوض المعروف .

و تمت العملية العلاجية تحت إشراف مدير مستشفى تيغنيف رضا دغبيش , هذا الأخير أكد لوسائل الإعلام بأن عملية التكفل كانت نوعية , حيث حظي جميع من دخل المصلحة بعناية طبية تامة قبل مغادرتهم للمستشفى , و مؤكدا استدعاء عدد كبير من أفراد الأطقم الطبية نظرا للعدد الكبير للمرضى المتوافدين تباعا على المصلحة , كما  ثدم وثتها كل من المدير الولائي للصحة و رئيس دائرة تيغنيف و السلطات المحلية بما فيها الأمنية للوقوف على حالة المصابين و معاينة ظروف التكفل .

كما تم لفت انتباه السلطات الإدارية وجود حشرات البعوض التي كانت سببا في إصابة 425 شخص ومواقع إقامتهم , حيث تبين أن عدداً معيناً من الأحياء , خاصة تلك التي تعرف إنتشاراً كبيراً للأوساخ توجد بها هذه الحشرة ويتعلق الأمر بتجمعات سكنية بمدينة تيغنيف , إذ تمت المسارعة إلى إستعمال مبيد الحشرات ليلا للقضاء على هذه الحشرة وشن حملة نظافة واسعة بالأحياء المعنية .


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: البعوض " الناموس " يتسبب في دخول 425 شخص المستشفى بمعسكر Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html