970x90 شفرة ادسنس

الصادرات الإلكترونية الجزائرية ترتفع


الصادرات الإلكترونية الجزائرية ترتفع

تطور جديد للصناعة الجزائرية بسبب المنافسة

شهد مجال الصناعات الإلكترونية في الجزائر إنتعاشاً ملحوظاً بعد تحقق جزء مهم من المناولة و بعد ولوج الأسواق الاوروبية , كما لاقت الصناعة الإلكترونية خصوصاً الأجهزة الكهرومنزلية و التي يعمل على نجاحها شباب جزائرييون المتخرجين من مختلف الجامعات و المعاهد في مجال الإلكترونيك , الأمر الذي يجعل الحكومة تعول على هذا القطاع من أجل رفع الإيرادات خارج المحروقات , خصوصا و أن نسبة الإدماج في هذا القطاع أصبحت جد متقدمة .

فمصنع ستريم سيستم مثلا يعتمد بنسبة كبيرة على صناعاته محلياًّ , حيث أن العمال الشباب يقومون بإنتاج مختلف اللوحات الإلكترونية التي تدخل في هذه الصناعة , كما أن منتجاته من التلفزيون و الهواتف النقالة أصبحت ذات رواج معتبر في اوروبا و هو مايشجع المؤسسة على تقديم المزيد و المضي قدما في المنافسة , و هو ماأدَّى فعلا لتقليل إستهلاك الكثير من العلامات الأجنبية خصوصا و أن المستهلك الجزائري إعتاد على منتجاته الوطنية و هذا يساعد فعلا على تقليل فاتورة الإستيراد .

نسبة الإدماج في هذا القطاع وصلت ل48 بالمئة و هي نسبة متقدمة للغاية مقارنة ببقية القطاعات الأخرى , على أمل أن يأتي اليون الذي يبتكر فيه الجزائريون أجهزة أخرى قد تصنع الفارق في المعادلة الإقتصادية . نتمنى كل التوفيق لشبابنا لرفع همتنا .

شاهد من داخل مصانع الالكترونيك في الجزائر


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: الصادرات الإلكترونية الجزائرية ترتفع Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html