970x90 شفرة ادسنس

مشروع المقر الجديد للبرلمان الجزائري 2019


مشروع المقر الجديد للبرلمان الجزائري 2019

تحفة معمارية ترمز للهوية الإسلامية الجزائرية

تمَّ الكشف عن مشروع مميّز للجزائر من المزمع الشروع في تشييده مع مطلع سنة 2019 , إنه المقر الجديد للبرمان الجزائري سيتك إنشاءه على الأطراف الشرقية للعاصمة الجزائرية بالقرب من المسجد الأعظم و بمساحة كبيرة إضافةً إلى ذلك ستكون له واجهة عريضة مع البحر في منظر مهيب و مذهل , الشيء الذي يلفت الإنتباه في هذا المشروع هو تصميمه المُمَيَّز الذي يُبرِزُ الهويَّة الإسلامية الجزائرية في شكل يشبه تماما تصاميم المساجد و خصوصاً المسجد الأعظم , بحيث سيكون مركبا من ثلاث بنايات أساسية كل بناية تتوسطها قبة مزخرفة بزخرفة إسلامية مُبهِرة , و سيتوسط  مبنيين رواق طويل و عريض مزخرف بأشكال متنوعة من الأشجار و النخيل إضافة إلى الأعلام الوطنية  ذلك الممر يؤدي إلى المبنى الرئيسي للبرلمان .

لم يتم الكشف عن تفاصيل جديدة عن هذا المشروع الضخم نظراً لأنَّهُ لا يزال قيد الدراسة و التخطيط , و من المنتظر أن يتم الشروع في بنائه مع مطلع سنة 2019 , ستحضى الجزائر بواجهة ديبلوماسيَّة رمزية رائعة لم تملك مثلها من قبل ,  و تهدف الجزائر بسلسلة من المشاريع المميزة إلى جذب أكبر قدر ممكن من الإستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات " على طريقة الإمارات العربية " حيث تسعى بهذه الإستراتيجية إلى توفير سوق تنافسية في العقارات , خصوصا و أنها تسعى إلى تجديد النسيج العمراني للعاصمة الجزائرية الذي يعود تقريباً لسنوات الإستدمار الفرنسي .

يسير هذا المشروع ضمن سلسلة من العمليات التي تهدف إلى تزيين العاصمة الجزائرية و جعلها بحلَّة عصرية جديدة عن طريق تحديث النسيج العمراني و تحديث المقرات العمومية  بالإضافة إلى تشييد مناطق للأعمال تتجمع فيها مقرات أكبر الشركات في الجزائر بالتحديد في باب الزوار أين ستكون هناك مدينة للأعمال هي في طريقها للإنجاز , كما سيتدعم هذا البرنامج بالواجهة البحرية التي هي في طور الإنجاز من فنادق فخمة و مراكز سياحية منها من أنجزت و منها من هو في مرحلة الدراسة , كما تتدعم بمتنزه الصابلات الذي لم يتم الإنتهاء منه لحد الآن .

ولا ننسى المسجد الأعظم الذي سيكون الجوهرة التي تزين الواجهة البحرية للجزائر بمحاذات المقر الجديد للبرلمان , كما سيكون هناك جزر إصطناعية صغيرة في شاطىء باب الواد , إضافة إلى المتنزه الذي يعمل القائمون على إتمامه و الذي سيكون على طول الشريط البحري للعاصمة الجزائرية شرقاً , و تزين هذه المشاريع  حديقة التجارب و مقام الشهداء المبنيين منذ عقود , وسيكون لوسائل المواصلات وقع كبير و مهم على نجاح سلسلة المشاريع هذه للتجهيز للأرضية المناسبة من أجل إقتحام السوق السياحية و المنافسة على جذب السياح .

مع إكتمال مشروع  محطة ساحة الشهداء و علي منجلي و عين النعجة و جسر قسنطينة سيكون المترو قد أنهى الجزء الأول من المشروع , أين ينتهي من تغطية الشريط الساحلي للعاصمة بالكامل حيث سيكون للمتنقلين في هذه المساحات حرية أكبر دون قيود توقيت النقل و غيره من العراقيل الأخرى .

      *** بغض النظر عن خلافاتنا مع البرلمان إلاَّ أنَّ لهذا المشروع أهمية كبيرة لتدعيم السياحة و لتزيين العاصمة و تغيير النسيج العمراني الفرنسي القديم , نتمنى أن يتجسد هذا المشروع و بقية المشاريع ***

شاهد و إستمتع بمشروع المقر الجديد للبرلمان الجزائري


 

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

1 Comentair:

  1. لم يقبل هذا المشروع. بل قبل مشروع فرنسي لا يمثل العمران الثقافي الجزائري. معمار حديث ليس فيه أيّ معلم للثقافة الجزائرية. مشروع لشركة و معمر فرنسي. يعني أولاد الحركى و الزواف يحكمو في دواليب الوزارات و الحكومة. كي وزير الصناعة عبدالسلام بوشوارب المزدوج الجنسية من RND و هو هارب من العدالة حاليا. مزدوجي الجنسية هم خطر على الوطن عملاء لجنسيتين. فكيف تأمنو و هو مسؤول سامي في الدولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete

Item Reviewed: مشروع المقر الجديد للبرلمان الجزائري 2019 Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html