970x90 شفرة ادسنس

مصانع تركيب السيارات عاجزة عن تصنيع هياكل السيارات !!


وزارة الصناعة تفرض شروطاً جديدة على تركيب السيارات في الجزائر

المصانع عاجزة عن تطبيق بعض الشروط و تتعمد مخالفة شروط أخرى  


فرضت وزارة الصناعة شروطاً جديدة على مصانع تركيب السيارات في الجزائر , من أجل تحسين مستوى هذا القطاع و تحفيزه نحو رفع معدلات الإدماج .  و من أهم هذه الشروط هو إلزامية تصنيع هياكل السيارات محلياًّ و بموارد محليَّة مئة بالمئة , و أعطت مهلة 6 ستة أشهر لكل المصانع من أجل الإيفاء بهذا الشرط .




تقول مصانع تركيب السيارات بأنها غير قادرة على تلبية هذا الشرط في ظرف ستة أشهر , و هي التي تواجه حملة شرسة تستهدف مستقبل وجودها " حملة خليها تصدي " التي يقودها الشعب ضد المركبات المحلية بسبب غلاء أسعارها و إنخفاض جودتها بشكل كبير مقارنة بالسعر العالي جدا جدا .  




فقبيل إنتهاء مهلة وزارة الصناعة " نهاية السنة الجارية " يرى مختصون أن  المصانع غير قادرة على فتح فروع لتصنيع هياكل السيارات في هذه المدة القصيرة لعدم توفر المعدات اللازمة لذلك , إضافة إلى أن المصانع نفسها لا تبحث عن مصادر توريد محلية , فهي تفضل كل ما هو مستورد على حساب المتعامل المحلي .
و كثير من الشركات التي لها فرع لتركيب السيارات في الجزائر ترفض إدماج حتى " البطاريات جزائرية الصنع " و فس نفس الوقت ترفض عرض المقاييس التي تعتمد عليها في إختيار نوعية البطارية التي تدخل في تركيب السيارة . و كما هو معلوم فالبطارية جزء بسيط جداًّ من السيارة و يتم رفضه فما بالك بالأجزاء الأخرى ؟!






 إرغام مصانع التركيب على إستعمال المعدات المصنعة محلياًّ لرفع معدلات الإدماج لم يجدي نفعاً , مما جعل وزارة التجارة بالتعاون مع وزارة الصناعة  منع إستيراد السيارات التي تحمل مكونات يتم تصنيعها محلياًّ , و قد يرغم هذا الأمر مصانع التركيب على الإلتفات غلى المنتجات الجزائرية من قطع الغيار لتنمية المناولة .






و من المنتظر أن يتدعم قطاع الصناعة الوطنية بمركبين لإنتاج الصلب المسطح المستخدم أساساً في تصنيع السيارات و هياكلها , و من المنتظر أن تفرض وزارة الصناعة المزيد من الشروط لتوجيه هذا القطاع .






 شاهد واقع تركيب السيارات في الجزائر 






ليصلك كل جديد تابعنا عبر الضغط على متابعة

https://www.blogger.com/follow-blog.g?blogID=5179405348905481061

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: مصانع تركيب السيارات عاجزة عن تصنيع هياكل السيارات !! Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html