970x90 شفرة ادسنس

إنطلاق إمتحانات شهادة التعليم الإبتدائي من غرداية


إنطلاق إمتحانات شهادة التعليم الإبتدائي من المنيعة 


شهدت اليوم ولاية غرداية زيارة رسمية لوفد وزارة التربية الوطنية مع وزيرة التربية نورية بن غبريط , لإعطاء الإشارة الرسمية لإنطلاق إمتحانات شهادة نهاية التعليم الإبتدائي , و تجري الإمتحانات التي تدوم يوماً واحداً في ظروف أمنية جد حسنة مرفوقة برعاية و متابعة من كل المصالح و الأطراف لإنجاح هذا الإمتحان الرسمي .

و قد شهد موعد إنطلاق الإمتحان كالعادة إشاعات حول تسريب مواضيع الإمتحان مع بدايته , و هو يدل على أنَّ الهاجس الأمني للإمتحانات الوطنية لا يزال قائما بالرغم من أنها مجرد إشاعات هذه المرة . و قد نوهت وزيرة التربية نورية بن غبريط على عزم قطاعها محاربة الغش بكل أنواعه متوعدةً الأطراف المشاركة في نشر المواضيع و الإجابة عنها باقصى العقوبات .

و في خلال زيارة الوزيرة للمنيعة بولاية غرداية , أكدت على ضرورة العمل على المحافظة على التعايش السلمي بين المذهب المالكي و الإباضي في الجزائر , و هو ماتعمل عليه مختلف السلطات بشكل دائم لتجنب الإنزلاقات الأمنية المبنية على التعصب و تغييب الحوار .

وقد سخرت المديرية العامة للأمن الوطني كل الإمكانيات لإحاطة الإمتحانات الرسمية الوطنية بكل مايلزم لضمان السير الحسن لها في أجواء آمنة خالية من اي توتر من شأنه أن يؤثر على معنويات المترشحين و قدراتهم .

و يكون هذا الإمتحان  بعد إقرار إصلاحات تربوية من قبل وزير التربية الأسبق بن بوزيد التي تقضي بإلغاء السنة السادسة من التعليم الإبتدائي و الإكتفاء بخمس سنوات في الإبتدائي , و اضافة وزيرة التربية الحالية السماح للتلاميذ بالإنتقال في حال مالم ينجحو في الإمتحان و ذلك بالنظر إلى معدل المراقبة المستمرة طيلة سنوات دراسته في الإبتدائية و هذا لتثمين مجهودات التلميذ داخل القسم .

كان الله في عون تلاميذنا ..


شاهد إشارة الإنطلاق الرسمي لإمتحانات شهادة نهاية التعليم الإبتدائي



تابعنا ليصلك كل جديد 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: إنطلاق إمتحانات شهادة التعليم الإبتدائي من غرداية Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html