970x90 شفرة ادسنس

الحرارة في أعلى مستوياتها بالجنوب الجزائري | تتجاوز الـ55 في الجنوب الكبير


الحرارة تتجاوز المعقول في الجنوب الجزائري الكبير

حظر تجوال في العديد من الولايات الجنوبية 


يعاني سكان المناطق الداخلية و الجنوب الجزائري الكبير من مختلف المناطق و الجهات من إرتفاع كبير في لهيب درجات الحرارة خصوصاً بولايات ورقلة و غرداية و الشلف و تيارت و وادي سوف و باتنة و أدرار و مناطق أخرى , أين تم تسجيل 52 درجة تحت الظل في ولاية الوادي , بينما يؤكد المواطنون أن درجات الحرارة الحقيقية و تحت الظل كذلك تتجاوز الـ55 و تصل إلى 60 درجة في الكثير من الأحيان و تم تصوير العديد منها من داخل السيارات , لم يكن هذا في ولاية الوادي فقط بل في معظم نكاد نقول كل الولايات الواقعة في المناطق الداخلية و الجنوبية .

فيما تشهد المناطق الساحلية أيضا موجة حر خاصة مع إرتفاع كبير في درجة الرطوبة مما يزيد الطين بلة , لكن سكان هذه المناطق يمكنهم الترويح عن نفسهم بمرافق الترفيه  الصناعية " المسابح و المرافق الأخرى " و الطبيعية " البحر " , هذا بالتحديد مايعانيه سكان المناطق الداخلية و الجنوب الكبير شرقا و غرباً .

يقول مواطنون بأنَّ " الحرارة هي من عند الله ولا نتحكم فيها ولا يجب أن نشتكي من الحرارة في حد ذاتها لأن الله هو من يقدرها لنا , لكننا نعيب على الحكومة و الدولة و الخواص الذين لم يتثمرو في مناطقنا في مجال الترفيه على الاقل  بإنشاء المسابح و الإكثار منها فنحن نعاني الأمرَّين لا ترفيه ولا كهرباء ولا شيء ".

بالرغم من أنَّ الإستثمار في مجال الترفيه لكي يتمكن المواطنون من الترويح عن أنفسهم و تخفيض الآثار المدمرة الكبيرة لدرجات الحرارة عليهم , لكن لا دولة ولا خواص من أتو و بنو المسابح و مرافق الترفيه العائلية مثلما هي بكثرة في المناطق الساحلية التي لا تحتاج إليها غالباً لوجود عدد كافي من الشواطىء الطبيعية ؟

في كل عام يعد وزير الطاقة بتوفير الكهرباء الكافية للمناطق الجنوبية فحتى الكهرباء لا تكفيهم إطلاقاً لتكييف الهواء في ظل معانات كبيرة من الحرارة يومياً ولمدة طويلة جدا تصل , و في كل عام يعد وزير السياحة بتوفير مرافق ترفيهية عائلية كحدائق عمومية و مسابح و مرافق تسلية  بجودة تشبع المواطن لكي يرفه عن نفسه قليلاً , لكن هذا مجرد كلام حكومي مكرر كل صائفة وكل سنة ولم يتحقق منه الكثير , فما ذا تنتظر الحكومة لوضع مخطط يهتم بسكان مواطنينا في كل ربوع الوطن ؟ هل يظنون أن الجزائر هي فقط العاصمة و الساحل ؟

شاهد من قلب الحدث الحرارة القصوى في وادي سوف






شاركنا برأيك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد بالضغط على  " متابعة "


إشتركو في قناتنا على اليوتوب ليصلكم كل جديد



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: الحرارة في أعلى مستوياتها بالجنوب الجزائري | تتجاوز الـ55 في الجنوب الكبير Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html