970x90 شفرة ادسنس

ولد عباس : الكوليرا تقتل 136 ألف شخص وعندنا ماتو غير زوج ماتخافوش


إستهزاء كبير بموضوع الكوليرا في الجزائر !!


في ضوء أكبر فضيحة تعيشعها الجزائر حالياً " الكوليرا " التي ضربت العاصمة و ضواحيها " 6 ست ولايات إنتشر فيها الوباء إنتشاراً محدوداً " , خرج علينا الكاهنا لأعظم جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني FLN بتصريحٍ ردَّ فيه على سؤال أحد الصحفيين بخصوص موقف الحزب العتيد من قضية وباء الكوليرا , و ردَّ فيه بأن كل شيء تحت السيطرة و هذا يحدث في كل أنحاء العالم و لا يجب تخويف الشعب.

قال جمال ولد عباس : "
الكوليرا جاتنا معا العيد و كانت قضية إتصال  و لكي لا نخوف الشعب , نعطي بعض الأرقام من المنظمة العالمية للصحة , كل سنة 4 ملاين نسمة تضربهم الكوليرا و الوفيات من الكوليرا في العالم تصل لـ 136 ألف وفاة سنوياًّ و نحن لدينا وفاتين , و نحيي كل المستخدمين الطبيين في المستشفى على مجهوداتهم بإسم الأفلان , و بفضلهم تحكمنا في الوضع ".
و أضاف ولد عباس حول موضوع سبب ظهور وباء الكوليرا قائلاً : "
 ويجب أن يكون المواطنون واعون بشأن الأوساخ المنتشرة في كل مكان و عدم إحترام القواعد البسيطة للنظافة وهذه قضية مجتمع وليست قضية وزارة الصحة ".

مما نلاحظه من تصريحاته أنَّهُ يستخف بشدة من إنتشار وباء الكوليرا في الجزائر و يعتبره أمراً عاديًّا و يقارن الجزائر بالدول التي تضربها الكوليرا بواقع 130 ألف وفاة سنوياًّ و 4 ملايين نسمة مصابة في العالم , ألا يعلم أنَّ هذه الدول هي أقل مايقال عنها أنها فقيرة للغاية و تعيش حروب و أزمات كبرى ولا تستطيع أن توفر العلاج اللازم أصلاً , ولا يمكنها أن توفر شروط النظافة من المياه النقية و المأكل النظيف ..... إلخ .

في الدُّول التي تحترم نفسها عندما تكون هناك وفاة واحدة فقط قد تستقيل حكومة بأكملها و تبدأ محاكمات و تحقيقات كبرى حول قضية أو سبب ذلك الوفاة خصوصاً إذا كانت إحدى وسائل الحكومة هي السَّبب , لكن عند السيد ولد عباس الذي كان طبيباً سابقاً و وزيراً سابقا لقطاع الصحَّة فإنَّ وفاة 2 شخصين بسبب الكوليرا في بلد البترول و في 2018 إعتبره شيئاً عاديا , وفوق هذا يقول لنا " ماتخافوش " , يعين يقارن 136 ألف وفاة سنويا التي تحدث في أفقر بقاع الأرض بـوفيات تحدث في دولة بترولية التي قال عنها هو بأنها أحسن من السويد ؟! .

على كل حال فإن تخريفات الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس إعتدنا عليها , المشكلة أن صورة الجزائر أصبحت في الحضيض بدون الكوليرا , و ما أدراك بشيوع ظهور وباء الكوليرا في الجزائر!!.

بدل أن توجه الجهود الحكومية في وزارة البيئة و الصحة نحو القضاء على مصادر المرض و إقتلاعه من جذوره , ذهبت وزارة الصحة إلى ردم منبع سيدي الكبير الذي إعتبره سكانه بأنه بريء و يشرب منه سكان المنطقة يومياًّ منذ سنوات و حتى الإصابات لم تأتي من هناك فالإصابات الأولية للكوليرا كانت في ولاية البويرة.


شاهد التصريح الغريب لجمال ولد عباس حول الكوليرا







أترك لنا تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: ولد عباس : الكوليرا تقتل 136 ألف شخص وعندنا ماتو غير زوج ماتخافوش Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html