970x90 شفرة ادسنس

فرنسي صديق للكيان الصهيوني بدور الداي حسين في فيلم أحمد باي ؟!


فرنسي صديق للكيان الصهيوني بدور الداي حسين ؟!

وزارة الثقافة تدافع عن إختيار الممثل الفرنسي في الفيلم !


يطغى هذه الأيام موضوع إختيار الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو ليمثل دور الداي حسين في فيلم أحمد باي الذي تدعمه وزارة الثقافة بسبب أنَّهُ فرنسي أولاًّ و صديق للكيان الصهيوني حيث سبق و أن زار حائط المبكى و سبق و أن صرَّح بتودُّّده للكيان الصهيوني و بسبب موجة الإتهامات الموجهة إليه من فرنسا التي تتمثل في التهرب من الضرائب و تهم جنسية أخرى , ليأتي إلى الجزائر ويمثل دور شخصية الداي حسين ؟!

و الأغرب من كل هذا هو أنَّ وزير ثقافتنا عز الدين ميهوبي يدافع بشراسة عن إختيار الممثل و يعتبر أنَّ كل ما يقال عنه لا يهمه حتى و إن كان صديقاً للكيان الصهيوني و متهم بقضايا أخلاقية , المشكل هنا ليس في قدومه فقط لأنه سيأخذ أموال بالعملة الصعبة كان ليأخذها ممثل جزائري ويستفيد منها جزائري , خصوصاً و أنها أموال الخزينة العمومية أموال الشعب تعطى لممثل فرنسي في دور ثانوي شبه رئيسي  .

تبرر وزارة الثقافة و من إختار هذه الشخصية بأنَّ هذا الإختيار كان إقتصاديًّا بحتاً , لأنَّهُ يُسهِّل من عملية التسويق للفيلم بوجود شخصية عالمية مشهورة تمثل فيه دوراً مهمًّا وهو دور الداي حسين الذي كان على رأس إيالة الجزائر في عهد الدولة العثمانية , وهو شخصية مثَّلت مرحلة مفصلية و حسَّاسة في التاريخ الجزائري .

صحيح أنَّ الداي حسين ليس جزائرياًّ وليس عربياًّ و هو من أمضى على وثيقة إستسلامه و تسليمه لمفاتيح مدينة الجزائر للمستعمر مقابل ضمان أمنه و أمن ممتلكاته و أمواله و عائلته و جيشه و إستقر في مدينة نابولي بعد أن تم نقله و نقل ممتلكاته و كل شيء له على متن سفينة جان دارك و يالها من رمزية !!
لكنه فعل ذلك لسبب واحد فقط وهو أنَّهُ ليس جزائرياًّ ولن يُضحِّي بحياته من أجل بلد ليس بلده , لكن السؤال الذي يثير الإشمئزاز هو كيف سيكون تعامله مع اللغة ؟ هل سيتحدث بالفرنسية و هو في دور الداي حسين ؟ هل سيتحدث باللغة التركية ؟ هل سيتحدث باللغة العربية و هذا مستبعد جداًّ و كيف سيكون ممثل فرنسي يؤدي لقطة حاثة المروحة أي رمزية ستكون لهذا الأداء ؟!

شاهد مدير الثقافة يدافع عن الممثل الفرنسي وعلاقته بالكيان الصهيوني




أترك لنا تعليقك حول الموضوع هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على  " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: فرنسي صديق للكيان الصهيوني بدور الداي حسين في فيلم أحمد باي ؟! Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html