970x90 شفرة ادسنس

جمال بلماضي يرفع التحدي أمام غامبيا | جاهزية و شخصية قوية


تحدي و شخصية و جاهزية

الناخب الوطني يؤكد على خياراته في المنتخب


أظهر المدرب الوطني الجديد جمال بلماضي ثقة عالية في النفس في الندوة الصحفية التي عقبت نشر قائمة اللاَّعبين الذين تمَّ إستدعائهم من أجل التحضير للقاء غامبيا المقبل , و أبَان عن شخصية قوية في فرض خياراته مؤكداً على جاهزية التعداد لبدأ التحدي نحو تحقيق الأهداف المعلنة في العقد مع الإتحادية الجزائرية لكرة القدم " الفاف " .

هذا ما غاب عن أجواء المنتخب الجزائري منذ أياَّم الناخب حليلوزيتش الذي رفع أمجاد الكرة الجزائرية في المحافل الدولية عالياً و دوَّن إسمه مع المنتخب بأحرف من ذهب في نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 , و هاهو الآن جمال بلماضي يواجه تحدي رفع هيبة المنتخب الوطني بين الفرق الأخرى مرة أخرى بعد أن سقط في التصنيف إلى المرتبة 66  حالياً حيث كان قبل هذا في التصنيف 15 , وهو سقوط حر يدل على مروره بأزمات متتالية أضعفت من إمكانياته في بلوغ نهائيات كأس العالم لسنة 2018 في روسيا .

يذكر أنَّ الناخب الوطني جمال بلماضي كان قد نشر قائمة إختياراته التي ستواجه منتخب غامبيا في الثامن عشر من سبتمبر 2018 في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2019 المرتقبة في الكاميرون والتي خلت من أي لاعب محلي  وهي كالتالي :

في حراسة المرمى : رايس وهاب مبولحي , عز الدين دوخة , أليكسندر اوكيدجا .
خط الدفاع : محمد فارس سليم , عيسى ماندي , أيوُّب عبد اللاوي , رامي بن سبعيني , رفيق حليش , جون مهدي تاهرات , مختار بلخيثر , إلياس حساني .
خط الوسط : سفير تايدر , نبيل بن طالب , فريد بولاية , سفيان فيغولي , ياسين براهيمي , رياض محرز , رياض بودبوز , عدلان قديورة , مهدي عبيد , بن زية .
خط الهجوم : بغداد بونجاح , إسلام سليماني , هلال العربي سوداني , رشيد غزال .

من الملاحظ أيضاً أنَّ المدرب الوطني الجديد نجح في لم شمل المنتخب الوطني من جديد بإعتباره مدرب وافق عليه الجميع ولم يعترض أحد عليه نظراً ما حققه من إنجازات كبيرة في الشرق الأوسط في مدة صغيرة جداًّ و نظرا أيضا لماضيه الجيد مع المنتخب الجزائري و مع الفرق المحترفة التي لعب لها , و الأهم من كل هذا هو إطاره التكويني كمدرب محترف و هو مايعجب الجميع لحد الآن .

و أشار أيضاً إلى أنه فضَّل اللاعبين المغتربين فقط لمستواهم وليس هناك عاطفة اتجاه أي لاعب , و قد ردَّ على أحد الصحفيين الذي سأله بخصوص اللاعبين المحليين بأنَّ الدفاع عن اللاعبين المحليين مجرد نفاق إعلامي لا غير , فالجميع يعلم جيداً المستوى الذي يدور في البطولة الوطنية المحترفة , مؤكدا على أنه لا يحتقر أي لاعب بل فقط يبحث عن من يرى المستوى الكافي لتمثيل المنتخب الوطني ولا مكان لدعوات عاطفية .

الأمر الوحيد الذي يمكنه أن يطرح العديد من التساؤلات , هو عمر أغلب اللاعبين الذين تم إستدعائهم يقترب أو يفوق 30 سنة تقريباً و بما أنَّنا نستعد للتحضير لمنافسات تصفيات نهائيات كأس العالم 2022 المزمع إجرائها بقطر , فهل من المعقول أن نلعب بفريق كهل في بطولة كأس العالم ؟! لماذا لا تعطى الفرصة للمزيد من اللاعبين الشباب و المحليين بالرغم من أنَّ هناك فريقين جزائريين تأهلا لربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا ألم يعجبه اي واحد فيهم ؟

في النهاية نحن لا يمكننا بأي حال من الأحوال إنتقاد خيارات المدرب فهو مسؤول عن خياراته و نتائج مبارياته لكن لنا الحق في إعطاء بعض الملاحظات خصوصاً فيما يخص العمر و إقصاء تام لمجهودات اللاعب المحلي في ظرف قصير من دون حتى معاينة البطولة الوطنية بشكل جيد , لكن نعتقد أن جمال بلماضي له مايكفي من المؤهلات لقيادة المنتخب الوطني نحو المزيد من الأمجاد , فهل تعتقد أنت ذلك ؟! وماهو رأيك في خياراته !!

شاهد أبرز ماقاله الناخب الوطني جمال بلماضي




أترك لنا تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على  " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: جمال بلماضي يرفع التحدي أمام غامبيا | جاهزية و شخصية قوية Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html