970x90 شفرة ادسنس

تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية للجيش الوطني الشعبي بتندوف

.

مناورات عسكرية بالذخيرة الحية للجيش الجزائري

تمارين تكتيكية برية و جوية بعنوان
إكتساح 2018


أشرف نائب وزير الدفاع و قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح على إنطلاق و سير المناورات العسكرية الروتينية بتندوف والتي تتمثل في تمرين تكتيكي بري و جوي بالذخيرة الحية التي حملت عنوان " إكتساح 2018 " وذلك بالناحية العسكرية الثالثة , وقد إستمع إلى شروحات حول مجريات التمرين و تفاصيله من قبل قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء سعيد شنقريحة وكذا عرض للقطاع العملياتي الجنوبي لتندوف و عروض مختلف السلاسل القيادية .

التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية يصب في موضوع مجموعة القوات الأولى في الهجوم في التماس المباشر مع القوات المعادية , وقد شاركت فيه الوحدات العضوية و الوحدات الفرعية , ويهدف هذا التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية للقطاع الجنوبي بتندوف و تدريب القادة على قيادة العمليات وتطوير معارفهم في التخطيط و التطوير و التنظيم و التنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية , وبميدان الرمي تابع السيد الفريق عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة من القوات البرية و الجوية و قوات الدفاع الجوي عن الإقليم .

وقد إتَّسَمَ التمرين بإحترافية عالية في التنفيذ في جميع المراحل و بمستوى عملياتي تكتيكي يعكس جدية الجانب التخطيطي و التنظيمي و الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب و إعداد و إدارة مختلف الأعمال القتالية و مهارة و قدرة الأفراد على التحكم في إستعمال مختلف منظومات الأسلحة و التجهيزات .

و في نهاية التمرين أثنى سيادة الفريق على كل الجهود المبذولة في إعداد و تحضير و تنفيذ هذا التمرين الذي كُلِّلَ بالنجاح التام و حث الجميع على أن يظلو دوما على إستعداد تام وجاهزية عالية لمواجهة كافة التحديات حفاظاً على أمن التراب الوطني .

وقال نائب وزير الدفاع بعد نهاية التمرين " إنَّ النهج التطوير المتصاعد هو المقصد الأساسي الذي أولته القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في السنوات القليلة الماضية عناية كبرى وقد اثمرت هذه العناية ثمارها بفضل مايحضى به جيشنا من التوجيهات الرشيدة من لدن فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة " و أكد إستمرارية الجهود التطويرية للجيش الوطني الشعبي بقوله " إنَّ هذه الثمار سمحت و ستسمح بقوة الله سبحانه و تعالى بإبراز الجهود في كافة مجالات المهنة العسكرية " .

واشار أيضا " هذه الجهود الذي إستطاعت قواتنا المسلحة و فيظرف وجيز نسبيا أن تحقق إنجازات معتبرة بكل مقاييس في ضوء تحقيق نظرة واضحة المعالم قوامها الثقة الكاملة و المطلقة في القدرات الذاتية بعد الله سبحانه و تعالى " .

الشيء الي يمكن أن تؤكده هذه المناورات حقاًّ هو النشاط الدائم و المستمر للجيش الوطني الشعبي عكس بقية الإدارات المدنية و منظمات المجتمع المدني و بقية المؤسسات المدنية التي قلَّ نشاطها لدرجة أصبحت لا تذكر إطلاقاً إلاَّ نادراً و يكثر ذكرها عندما تكون المشاكل .

شاهد التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية للجيش الجزائري





أترك تعليقك هنا حول الموضوع

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على  " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية للجيش الوطني الشعبي بتندوف Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html