970x90 شفرة ادسنس

مهزلة تحكيمية في ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية


مهزلة تحكيمية في نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية

الحكم الجزائري يثير جدلاً بالرغم من تقنية الـ VAR


إستشاط رواد مواقع التواصل الإجتماعي من مشجعي نادي الترجي التونسي غضباً من الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف بسبب تحيُّزه الواضح للنادي الأهلي المصري خلال ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا , و التي تم إستعمال تقنية الـ VAR فيها لأوَّل مرة في المنافسات الإفريقية بعد أن تم إقرار نجاحها في نهائيات كأس العالم بروسيا , و قد رفع النادي التونسي تظلُّماً لدى الإتحاد الإفريقي الذي قام بدوره بتجميد نشاطات الحكم الجزائري إثر المهزلة التحكيمية بالرغم من كل التقنيات المتوفرة , إلاَّ أنه لم يكن في مستوى الحدث .

من أبرز الأمور التي تحيَّز فيها الحكم هي منحه ضربتي جزاء غير شرعيتين للفريق المصري بالرغم من توجهه لتقنية الـ VAR مرتين و ضيَّع خلالها ثلاث دقائق كاملة في مناقشة الحُكَّام الأربعة المتابعين للتقنية من وراء الشاشة , وكما يبدو فإنَّ الحكم كان يناقش لجنة الـ VAR حول ضربة جزاء كانت واضحة بأنها غير شرعية إطلاقاً , فقد قام لاعب الأهلي المصري برمي نفسه عمداً عند مروره من أمام حارس الترجي التونسي و كل الكمرات التي صوَّرت سجلت كيف قام برمي نفسه وكانت واضحة للغاية إلاَّ أنَّ للحكم الجزائري قرار آخر فقد إحتسب ضربة الجزاء , و نفس الشيء في الضربة الثانية فقد كان هناك تلاحم بين المدافعين التوانسة و تعمد اللاعب المصري السقوط بينهم ليحصل على ضربة جزاء مرة أخرى .

تشير الصحف التونسية إلى إمكانية أن تكون المباراة قد تم دفع ثمنها و شراء ذمة الحكم , و هذا قد يظهر من خلال تصرفاته و قراراته غير الصائبة المتحيزة للنادي الأهلي المصري , ولم يكتفي الإتحاد التونسي لكرة القدم بتقديم شكوى عن الحكم بل حتى اللاعب الذي خدع الحكم " أزارو " ليُنظَرَ في إمكانية حرمانه من مباراة الإياب بتونس .

وكانت المباراة قد لُعبت أمس في ملعب برج العرب بمصر , حيث تفوق الأهلي المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للترجي التونسي , وإفتتح وليد سليمان بوابة التهديف من ضربة جزاء نفذها في الدقيقة 34 , ليضيف عمرو السولية الهدف الثاني عند الدقيقة 58 , و بعدها قلَّصَ محمد يوسف بلايلي الفارق لصالح الترجي في الدقيقة 64 , وجاء وليد سليمان مرة اخرى بضربة قاضية في الدقيقة 77 بهدف ثالث للأهلي المصري من ضربة جزاء .

المباراة على العموم لم تشهد مستوى يليق بالفريقين فقد كانت مليئة بالتدخلات البدنية الخشنة , بينما الأرقام كانت تشير لتفوق نسبي لصالح الأهلي المصري في الإستحواذ على الكرة و التسديد على المرمى , وحتى في الإستفادة من الأخطاء المباشرة و غير المباشرة .

وينتظر الجميع مباراة الإياب في تونس لمعرفة المتأهل للدور النهائي لرابطة أبطال إفريقيا , فالفريق التونسي لم يفقد بعد الأمل ويكفيه تسجيل هدفين للمرور مباشرة للدور النهائي , لكن الفريق المصري أيضاً ليس بالمضغة السائغة , فهل سنرى مباراة في القمة ؟؟ من سيفوز !!




أترك تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب من هنا 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: مهزلة تحكيمية في ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html