970x90 شفرة ادسنس

مطالبات بتدخل الجيش الفرنسي في باريس لصد السترات الصفراء


مطالبات بتدخل الجيش الفرنسي في باريس

فشل ذريع لقوات الأمن في صد السترات الصفراء


ظهرت مطالبات من وزاراة الداخلية الفرنسية بضرورة مد يد العون لقوات الشرطة و الدرك من قبل وحدات من الجيش الفرنسي من أجل صد شغب السترات الصفراء في قلب عاصمة باريس , خصوصاً بعد زيارة الرئيس الفرنسي المغضوب عليه من قبل شعبه لقوس النصر بجادَّة الشانزيليزيه أين عاين الأضرار الكبيرة و الآثار الثمينة المُحطَّمة , و يأتي هذا بعد الفشل الذَّريع الذي أظهرته قوات الأمن الفرنسية المُدعَّمة بوحدات حفظ النِّظام في صد شغب المتظاهرين , ليس هذا فقط بل فشلت في مسايرة تحركاتهم السريعة .

كان آخر مرَّة تدخل فيها الجيش الفرنسي في الساحة العامة خلال فعاليات كأس أوروبا 2016 , و كان ذلك بسبب فشل قوات الأمن الفرنسية في تسيير أزمة المشجعين التي نشبت بين الهوليغانز الإنجليز و الهوليغانز الروس , و يبدو من خلال تسلسل أحداث الفشل أنَّ قوات الأمن الفرنسية غير قادرة و غير مُجهزة لمسايرة مثل هذه الأحداث , بل إنَّ فشلها الدائم يتسبب في العديد من المشاكل من بينها زيادة حِدَّة العُنف أثناء التظاهرات .

من خلال ماتيثه وسائل الإعلام و مواقع التواصل الإجتماعي يظهر سبب عدم قدرة الشرطة و الدرك الفرنسيين في التحكم بالمسيرات , في ممارسة العُنف بضراوة ضد المُحتجين و بصورة مُنعزلة , و هو مايزيد من الطين بِلَّة.

و أكَّد وزير الداخلية الفرنسي اليوم أن قواته تتجهز بخطط جديدة لمواجهة أكبر موجة إحتجاجية متوقعة يوم غد في كل المدن الفرنسية , و هذه المرة ستعتمد قوات الأمن على فرق متحركة تُساير حركة المحتجين المشغابين بدل الفرق الثابتة التي تتحصن عند المقرات الحكومية .

يأتي هذا التصعيد بالرغم من أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال على لسان رئيس حكومته فيليب أنه سيتم تأجيل تطبيق هذه الضرائب لستة أشهر , لكن كما يبدو فإنَّ مطالب السترات الصفراء غرتفعت و لم تعد تتغنى فقط بإرتفاع أسعار المحروقات بل أضحت تطالب برأس ماكرون نفسه .

شاهد مطالبات تدخل الجيش الفرنسي في باريس




أترك لنا تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب من هنا 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: مطالبات بتدخل الجيش الفرنسي في باريس لصد السترات الصفراء Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html