970x90 شفرة ادسنس

إرتفاع قياسي لأسعار السيارات المركبة في الجزائر !!


إرتفاع قياسي لأسعار السيارات المركبة محليًّا !!

بالرغم من التسهيلات الحكومية الجمَّة و الدعم الكبير المقدم لأصحاب مصانع تركيب السيارات بالجزائر إضافةً إلى العامل المهم في الدعم و هو التخفيض المعتبر للغاية في الضرائب المفروضة على أصحاب مصانع تركيب السيارات علاوةً على الإمتيازات الأخرى التي يستفيد منها هؤلاء . لكن كل هذا لم يكن كافياً لتخفيض أسعار السيارات المركبة محليًّا على الأقل لتكون منافسة لنظيرتها المستوردة , حيث أصبحت السيارات المستوردة أرخس بكثير من السيارة المركبة محليًّا , و هو م ااستدعى وزارة التجارة للتحقيق العاجل في الموضوع , حيث أكدت بأن هذا الأمر غير مقبول إطلاقاً و هو يشكل عامل الإنتهازية لدى أصحاب المصانع , حيث من المفروض أن تكون  نتيجة هذا الدعم الحكومي الموجه لهذا القطاع هو إنخفاض في أسعار السيارات المركبة لكنها جاءت بنتيجة عكسية تؤثر بشكل سلبي على تسويق السيارات المركبة أولاً ثم على الخزينة العمومية .

يبدو أن السبب واضح جداً و هو ضعف الإدماج , حيث أن كل المعدات و الأدوات و الأجزاء التي يتم تركيبها في السيارة مستوردة 100% لربما أجزاء مجهرية محلية تشكل 0.000001% من نسبة الإدماج . و عندما تقوم الحكومة بضبط الواردات و خصوصا في مايخص قطع الغيارو غيرها فمن الطبيعي جداًّ أن ترتفع أسعارها محليا , و بما أنَّ السيارات مركبة من معدات مستوردة بالكامل فتتأثر بشكل مباشر بهذا الغلاء  و ترتفع بذلك أسعار السيارات المركبة في الجزائر .

يشكل هذا في الحقيقة فضيحة من العيار الثقيل لكل من وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب و الوزير الأول السابق عبد المالك سلال , الذين طالما تغنو بصناعة جزائرية 100% و بنسبة إدماج قالو آن ذاك أنها بلغت 14% و هو ما يظهر الآن مجرد كذب و كذب فقط .





  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: إرتفاع قياسي لأسعار السيارات المركبة في الجزائر !! Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html