970x90 شفرة ادسنس

قدرات طائرة اليوشين الروسية | من أقوى طائرات الشحن أكثرها تحملا في العالم


قدرات طائرة اليوشين الروسية

من أقوى طائرات الشحن في العالم و أكثرها تحملاً




تُعرف طائرة اليوشين 78 IL الروسية بقدرتها الكبيرة على التحمل و مقاومة الظروف الجوية , و هي المصنعة في سنة 1983 في روسيا من قبل شركة " اليوشين " , ويتم إستخدامها لتزويد الطائرات العسكرية بالوقود في الهواء و لنقل المؤن و الشحنات العسكرية كالدبابات و المدرعات و المركبات العسكرية الضخمة , كما لها قدرات كبيرة جدا في نقل الجنود بكل عتادهم , و قد أجريت لها أول تجربة جوية سنة 1983 و في جوان 1987 دخلت حيز الخدمة رسميا في الإتحاد السفياتي سابقا " روسيا حاليا " و تمتلك هذه الطائرة القدرة على التواصل مع طائرات الدفاع الجوي و القوات جوية في الخط الأمامي .






تتميز طائرة اليوشين IL 78  بطول 46.59 متر و إرتفاع 14.76 متر و طول الجناح يبلغ 50.50 مترا , و مزودة باربع محركات توربينية من نوع D-30KP , الحد الاقصى للحمولة الممكن تحملها عند إقلاعها هو 190 طن . كما تبلغ سرعتها القصوى 850 كلم في الساعة و أثناء التزود بالوقود تكون سرعتها ما بين 400 إلى 600 كلم في الساعة . و دخلت حيز الخدمة في القوات الجوية الجزائرية منذ أواخر الثمانينات .






و تعتبر طائرة اليوشين من الطائرات الأكثر أمانا في العالم و ذلك حسب سجل حوادث الطاشرة الضئيل , و ذلك مقارنةً مع شركات عالمية كالايرباص و البوينغ و غيرها الذين يمتازون بسجل حافل بالحوادث . و تعتبر حادثة سقوط طائرة الشحن اليوشين IL 78 التابعة للقوات الجوية الجزائرية في بوفاريك بعد إقلاعها مباشرة حدثا مفجعا غير متوقع " قضاء و قدر " و نادر الحدوث في هذا النوع من الطائرات , في إنتظار نتائج التحقيق التي ستأتي بالنتائج و الحقائق لمعرفة اسباب تحطم الطائرة .






و بعض افراد الشعب و أطراف أخرى تتهم مباشرة  الأسلحة الروسية التي يمتلكها الجيش الجزائري و تصفها " بالخردة " , و هذا نابع عن الجهل التام بماهية العتاد الذي يمتلكه الجيش الوطني الشعبي حيث يظن جميع هؤلاء أن هذه الطائرات و بقية الأسلحة قديمة و بالية و غير مستحدثة , بينما يجب أن يكون في علمهم أن جل سلاح الجيش الوطني الشعبي يتم تحديثه بإستمرار عن طريق صفقات تسلح مع العديد من الدول , و ابرزها روسيا , أما فيما يخص الطائرة فهي من طائرات الجيل الجديد موجهة للإستخدام في المعارك و الحروب وبإمكانها الهبوط على اي أرط مسطحة من أي نوع حتى لو لم تكن معبدة , و يجب أن يعلم هؤلاء أن سجل حوادث الشركاتا العالمية التجارية المدنية يتجاوز 1000 حادث لكل منهم و أبرزهم " الايرباص و البوينغ ..."  و ليس آخر تلك الحوادث الطائرة التي سقطت في ماليزيا و مصر و العديد من الدول .....






و الدليل على القدرات العالية لهذا الطراز من الطائرات هو أنها لا تزال في الخدمة في الدولة المصنعة لها " روسيا " و لا تزال قيد الخدمة في الهند و الصين أيضا .








  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: قدرات طائرة اليوشين الروسية | من أقوى طائرات الشحن أكثرها تحملا في العالم Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html