970x90 شفرة ادسنس

المنتوج الفلاحي الجزائري مرفوض دوليا ؟!



المنتوج الفلاحي الجزائري مرفوض دولياً

بسبب عدم مطابقة المعايير و وجود مواد سامة مسرطنة 


تم إعادة شحنات كبيرة من البطاطا من قطر و روسيا و دول من الإتحاد الاوروبي إلى الموانىء الجزائرية بعد رفض هذه الدول إستقبال منتج البطاطا بذريعة عدم مطابقة معايير الجودة العالمية المعمول بها , إضافة لإكتشاف مواد مسرطنة خطيرة على الصحة .

لم تدخر أجهزة الرقابة الاوروبية و الروسية و حتى القطرية أي جهد في رفض منتجاتنا الفلاحية , بالرغم من أنَّ هذه الحالة قد تكررت مئات المرات إلاَّ أن المعنيين بالأمر لم يأخذو أي عبرة مما سبق , وقد صاحب عمليات التصدير نشاط التسويقي معتبر من أجل رفع الطلب على المنتوجات الفلاحية الجزائرية , لكن للأسف فإن سمعة منتجاتنا عالمياً أصبحت تساوي صفراً الآن .

الخطير في الأمر هو إكتشاف مواد مسرطنة و خطيرة على صحة الإنسان , فرد فعل الأجهزة الاوريبية للرقابة كان سريعاً وفقا لما تقتضيه الضرورة , و هذا يعني أنَّ الجزائريين يتناولون هذه السموم منذ سنوات طويلة .

في نفس الوقت تحسب هذه النقطة على وزارة الفلاحة التي يحسب عليها تقصيرٌ كبير في تسيير الإنتاج الفلاحي الوطني , و مراقبة المواد التي يستعملها الفلاحين الجزائريين و الحفاظ على الجودة المطلوبة , و هو مايطلبه المستهلك الاوروبي و الروسي وحتى القطري .

يظهر جليا من خلال هذا عدم إهتمام الحكومة بموضوع تطوير قطاع الفلاحة في البلاد , بسبب تجاهلها لكل الإنذارات السابقة , حيث سبق و أن تمت إعادة منتجاتنا إلى الموانىء لأسباب مختلفة تتعلق بمعايير الجودة .

السؤال الحقيقي الموجه الآن , ماهي وجهة كل تلك الكميات من البطاطا الآن !!  هل سيتناول الشعب المزيد من السموم !! .

شاهد الآن




شارك برأيك في الموضوع هنا

أحصل على كل جديد من موقعنا بالضغط على  " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: المنتوج الفلاحي الجزائري مرفوض دوليا ؟! Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html