970x90 شفرة ادسنس

كل شيء مغلق يومي العيد !! | خرق واضح لتعليمات وزارة التجارة


كل شيء مغلق يومي العيد !!

غياب واضح للردع من وزارة التجارة اتجاه المخالفين


بالرغم من التهديد القوي الصادر عن وزارة التجارة بشأن التجار المخالفين في مناوبة العيد بشن عقوبات قاسية , إلاَّ أنه وبكل بساطة التجارة يفعلونها مثل كل عيد و يضربون كل التعليمات عرض الحائط و بدون حسيب أو رقيب .

وقفنا اليوم الأول و اليوم الثاني على نشاط المحلات التجارية التي تنشط في مجال المتاجرة بالمواد الضرورية " الصيدلية , المخبزة , المواد الغذائية العامة " , و ككل عيد وجدناها مغلقة ليس  ليوم أو يومين فقط لحد الآن " السبت " بعد أربع أيام من العيد لا تزال الكثير من المخابز و المحلات مغلقة , و الأخرى لا تفتح أحياناً إلاَّ بعد العصر .

في كل عيد يمر علينا الكل يغلق الكل يريد إجازة في يوم واحد شوارع المدن الكبرى تصبح مهجورة و خالية فجأةً , و هذا مايجعل المواطنين يشعرون بخطر عدم توفر المواد الأساسية كالخضر و الفواكه و الخبز و يجعلهم يهجمون على إقتنائها مما يجعل الأسعار ترتفع بصورة كبيرة جداًّ في ظرف قياسي بسبب الطلب الكثيف .

هذا أمر خطير جداًّ بحيث أنه يدل على أنَّ الدولة لا تستطيع أن تتحكم في أي شيء أو تسيِّرَ أي شيء في السوق , فبالرغم من أنها أصدرت تعليمات شديدة الصرامة كل سنة في كل عيد و تهديد بعقوبات صارمة و إلى ماغير ذلك من خرافات سنوية , قلنا خرافات لأن الحال يتكرر و الحكومة تكرر نفس الكلام و التجار يكررون نفس الكلام و تجار الجملة يكررون نفس الكلام و المواطن يشتكي من نفس المشكل لسنوات من دون حل .

إذا كانت الحكومة في أوقات السِّلم لا تستطيع التحكم في السوق الداخلي و في أهم المواد الأساسية , فكيف لها أن تسيير الوضع في الأزمنة الحرجة ؟ الخوف علينا من أي إنزلاق لأننا حقيقةً قد نكون أكثر من الصومال , نحن في أبهج أيامنا أيام العيد أيام الفرحة و السرور  و في عز الإستقرار و نعاني من ندرة المواد الأساسية في أيام عادية من دون حرب ولا أي شيء , فما بالك لو كنا في أزمة أمنية كبيرة ماذا سنأكل ؟

شاهد كل المحلات مغلقة يومي العيد






أترك لنا تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك على قناتنا في اليوتوب



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: كل شيء مغلق يومي العيد !! | خرق واضح لتعليمات وزارة التجارة Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html