970x90 شفرة ادسنس

إرتفاع عدد الإصابات المشتبه بالكوليرا إلى 126 و وفاة إمرأة و إكتشاف المصدر


إرتفاع حصيلة المصابين بالكوليرا في بوفاريك

تسجيل وفاتين لحد الآن و 126 حالة مشتبه فيها و 89 مؤكدة 


في تسارع للأحداث بشأن موضوع الكوليرا التي عادة إلى الجزائر العاصمة و ضواحيها , تم تسجيل أرقام جديدة بمستشفى بوفاريك بولاية بليدة , حيث سُجِّلت وفاة ثانية و هي إمرأة و سُجِّل أيضاً أكثر من 126 حالة مشتبه فيها لحد الآن و 89 حالة مؤكَّدة يتلقون العلاج بالمستشفى , وقد تم إكتشاف منبع إنتشار الكوليرا بأحد المنابع الطبيعية في ولاية تيبازة .

يؤكد مدير الصحة بولاية البليدة أنه تم عمل خلية أزمة لمتابعة القضية , بينما أكَّد كذلك على أنَّ وباء الكوليرا متحكَّم فيه لحد الآن وهناك العديد من الذين تماثلو للشفاء بعد تلقيهم العلاج , بينما كانت الوفاة الثانية بسبب الكوليرا و بسبب أيضا عدم تحملها نتيجةً لمعاناتها من العديد من الأمراض الأخرى , بينما يجري الآن علاج 89 حالة مؤكدة و يجري التأكد من تحاليل 126 حالة مشتبه فيها .

أماَّ بخصوص منبع إنتشار الكوليرا فق تم تعيينه بعد التحقيق و التحري المخبري و هو منبع مائي طبيعي غير معالج و لا يخضع للإستغلال التجاري يقع بولاية تيبازة وبالتحديد في بلدية أحمر العين إسمه " منبع سيدي الكبير " , حيث أكَّدت التحاليل المخبرية التي أجراها معهد باستور بالجزائر على إحتوائه على بكتيريا الكوليرا المسببة لمرض الكوليرا المعروف .

ولا تزال التحريات الصحية مستمرة لإقتفاء أثر مصادر المرض الذي قد يكون أتى من مصادر أخرى و ذلك من أجل تحييدها لتفادي المزيد من الإصابات , كما يعمل الطاقم الطبي بمستشى بوفاريك على عزل الحالات المشتبه فيها و الحالات المصابة على البقية من أجل ضمان عزل إنتشار المرض .

شاهد تفاصيل جديدة حول الكوليرا بالجزائر





أترك لنا تعليقك هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على  " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

2 Comentair:

Item Reviewed: إرتفاع عدد الإصابات المشتبه بالكوليرا إلى 126 و وفاة إمرأة و إكتشاف المصدر Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html