970x90 شفرة ادسنس

ردم منبع الكوليرا في الجزائر | سيدي الكبير بتيبازة


حصر كابوس الكوليرا في بلدية أحمر العين بتيبازة

ردم منبع سيدي الكبير مصدر الكوليرا


أقدمت السلطات المحلية و الولائية لبلدية أحمر العين ولاية تيبازة على تنفيذ قرار ردم منبع الكوليرا الأخير " منبع سيدي الكبير ببلدية أحمر العين في تيبازة , وهذا من أجل حصر إنتشار وباء الكوليرا والبدأ في المرحلة الثانية و هي القضاء على مخلفات هذا المنبع الملوث .

من حسن الحظ أن هذا المنبع لا يدخل في شبكات توزيع المياه العمومية ولا يتم توزيعه لمدن و قرى أخرى , كما تؤكد وزارة الصحة أنَّ هذا المنبع لا يتم إستغلاله تجارياً ولا خوف مِمَّن لم يشرب منه , بالرغم و من أنه ماء نازل من الجبل إلاَّ أنه تلوث ليشكل بكتيريا قاتلة .

المشكلة هي أن مياه منبع سيدي الكبير ببلدية أحمر العين بتيبازة يستهلكه السكان المحليين سكان سيدي الكبير و كذلم يقومون بالإستحمام منه و يقومون بسقي الخضر و الفواكه و بقية المنتجات الزراعية إنطلاقاً منه و هذا مايستدعي الحيطة و الحذر خصوصاً بالنسبة للفواكه التي تحمل الكثير من الماء .

بهذه الخطوة يمكن القول أنَّ أزمة الكوليرا هذه المرَّة لم تصب هدفها المرجو , لكن وجب الحذر في قطاع الصحة و الموارد المائية  لأن أي خطىء في مرقابة المياه مثلا قد يؤدي إلى إبادة .

ويذكر شاهدي عيان و قاطنون أن مياه منبع سيدي الكبير كانت مياه عادية لكن في الآونة الأخيرة بدأ يتغير ذوقه و بدأ يتلوث فعلاً خصوصا مع الثقافة البيئية العالية التي يتبناها المجتمع الجزائري و هو الذي لا يحترم قوانين البيئة في عدم رمي الأوساخ داخل الوديان  و أمام مصادر المياه العذبة و الكثير من الأمور الأخرى لا داعي لتعدادها .

شاهد ردم منبع الكوليرا في تيبازة





أترك لنا تعليقك هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على  " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: ردم منبع الكوليرا في الجزائر | سيدي الكبير بتيبازة Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html