970x90 شفرة ادسنس

نشرة جوية تحذيرية لـ14 ولاية مهددة بفيضانات جديدة


أمطار طوفانية تهدد ولايات شرقية و جنوبية بفيضانات


نشر المرصد الوطني للأحوال الجوية منذ يومين نشرة جوية تحذيرية خاصة مفادها أن موجة من العواصف المحملة لأمطار رعدية محتملة ستهب على الولايات الشرقية و الجنوبية , وتهدد هذه الأمطار بفيضانات في 14  أربعة عشر ولاية خصوصا و أنَّ هذه الأمطار من المحتملة أن يكون متوسط سعتها يفوق الـ25 ملمتر ومن المتوقع أن تبدأ بالهطول يوم الخميس و قد تستمر إلى الساعة الثالثة صباحاً من اليوم الموالي .

وتأتي هذه العاصفة في سلسلة من العواصف التي تهب على شرق البلاد و جنوبها آتيةً من الجنوب الشرقي لأوروبا , و وسبق أن تسببت في فيضانات متعددة لمررات متكررة في الولايات الشرقية و الجنوبية .

و الولايات المعنية هي 
باتنة بسكرة ورقلة غرداية وادي سوف الجلفة و الأغواط و تمنراست و أدرار و إليزي و تندوف و بشار و المسيلة و البيض , و بقية الولايات المجاورة لهم قد تتعرض لأمطار عادية , فيما يبقى خطر فيضان الوديان المتشابكة خطراً على الجميع في حال ماإستمرَّت الأمطار في الهطول لمدة أطول .

بينما  ستتعرض الولايات الجنوبية إلى زوابع رملية  يمكن أن تكون مضرة  , وعليه وجب أخذ الحيطة و الحذر و التقليل من التحركات خصوصا في الأماكن التي يجري فيها الوديان , و ندعو الله تعالى أن يخفف على أهلنا في كل مكان و أن يسقينا صيباً نافعاً غيثاً مغيثاً مريناً معيناً نافعاً غير ضار عاجلٍ غير آجل .

شاهد النشرة الجوية الخاصة




أترك لنا تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: نشرة جوية تحذيرية لـ14 ولاية مهددة بفيضانات جديدة Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html