970x90 شفرة ادسنس

تسجيلات الحج 2019 | نتيح لكم التسجيل مع الشرح مباشرة من موقعنا


تسجيلات الحج لسنة 2019

نتيح لكم التسجيل مباشرة في قرعة الحج من موقعنا


أعلن الديوان الوطني للحج و العمرة يوم الخميس الفارط 18 أكتوبر 2018 عن إنطلاق تسجيلات الدخول في قرعة الحج لسنة 2019 الموافقة لموسم 1440 هجرية عبر موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية وكذلك على مستوى مختلف بلديات الوطن , وعلى الراغبين في تسجيل نفسهم في قرعة الحج 2019 الأخذ بعين الإعتبار الشروط التالية :

* الجنسية الجزائرية
* بلوغ سن الـ 19 كاملة يوم التسجيل 
* عدم الحج خلال السبع سنوات الماضية , " أي بدايةً من موسم 2012 "
* إجبارية المحرم للمرأة البالغُ عمرها 45 سنة , و أن يكونا مقيما في نفس البلدية . و يتم تسجيل المحرم قبل المرأة و من ثُمَّ تُتبع برقم تسجيله .
* أماَّ المرأة التي يتجاوز عمرها 45 سنة يمكنها أن تختار أن تذهب مع محرم أو من دون محرم .
* يمكنك تسجيل أهلك في نفس الحساب .

التسجيلات مفتوحة إلى غاية يوم السابع 7 من نوفمبر 2018 .

نتيح لكم التسجيل مباشرة من هنا



يمكنك تحريك النافذة لإتمام عملية التسجيل بسلاسة


شرح كيفية التسجيل 

عند دخولك الموقع أو نافذة الموقع على هذه الصفحة أعلاه ستجد صفحة الإستقبال هذه :




قم بالضغط على " فتح حساب " ستأتيك صفحة لكتابة بريدك الإلكتروني و إسمك و لقبك إملىء المعلومات و ستصلك رسالة التأكيد على البريد الإلكتروني قم بتأكيد البريد الإلكتروني ثم سجِّل الدخول و إبدأ في ملىء الإستمارة التالية :



أكتب إسمك و لقبك بالعربية ثم باللاتينية , ثم معلومات الزوج أو الزوجة , ثم الجنس , ثم تاريخ ميلادك و رقم عقد الميلاد " تجده في شهادة الميلاد أو في الدفتر العائلي " , إذا كنت مولوداً بالخارج إضغط " نعم " , أدخل معلومات ولاية الميلاد و بلدية الميلاد , أكتب إسم أبيك و امك و لقبها , و أدخل معلومات الإقامة بدقة و رقم الهاتف .  ثم إضغط على " التالي " .

عندها ستظهر لك صفحة " المحرم " إن كنت إمرأة تقومين بوضع رقم تسجيل زوجك فيها و رقم تسجيله تجدينه على ملف طلبه الذي قدمه قبلك على نفس الموقع , " بحيث على المحرم التسجيل أولا " و تجدينه من هنا : 




بعدها قومي بتأكيد معلومات المحرم و إضغطي على " التالي " .

إذا كنت رجلاً ستنتقل مباشرة إلى صفحة المعلومات الأخرى و التي تقوم فيه بإدخال رقم جواز السفر البيومتري إن وجد و إن لم يكن فهو ليس إجباري .

أما في الصفحة الأخيرة فهي من أجل تأكيد المعلومات , و عند التأكيد يتم وضع طلبك في القرعة الوطنية و التي سيتم إعلامك بموعد إقامتها على البريد الإلكتروني أو على الهاتف .

يمكنك بعد التسجيل إضافة طلب آخر لأهلك أو لزوجتك أو لأي محرمٍ لك , شريطة أن يحترم أي طلب الشروط السابق ذكرها .

و إن شاء الله سيكون حجاًّ مبروراً و ذنباً مغفوراً و سعياً مشكوراً لك و لعائلتك و للجميع , ونتمنى حظاًّ موفقاً للجميع في قرعة الحج التي ستختار من سيذهب لبيت الله الحرام الذي يبقى حلمنا جميعاً , ولا تتحيَّر عن المبلغ الذي قد تعتبره كبيراً " وهو 51 مليون سنتيم " , فقد يُسهِّلُ الله لك الأمر مثل ما حدث مع الجميع المهم هي النية الصالحة للحج و السعي وراء التمكُّن من الحج إن كان لك أو لعائلتك .

للأسف الشديد الجهات المعنية لم تقم بنشره على نطاق واسع و إكتفت بنشره على صفحتها و الإعلام التقليدي و نحن نقوم بنشره على موقعنا و في مواقع التواصل الإجتماعي لربما تصل للكثير من الذين لم تمر عليهم إعلان تسجيلات الحج , و ندعوك أن تساهم أنت أيضاً بنشرها للمزيد من الناس الذين قد تكون سبباً في حجهم.








أترك لنا تعليقك حول الموضوع من هنا

أحصل على كل جديد مباشرة بالضغط على " متابعة "


إشترك في قناتنا على اليوتوب 



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comentair:

Post a Comment

Item Reviewed: تسجيلات الحج 2019 | نتيح لكم التسجيل مع الشرح مباشرة من موقعنا Rating: 5 Reviewed By: AyoubVision
Scroll to Top
google-site-verification: googleeb9bb8d83dc3c4d3.html